السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

400 فارس في كأس ولي عهد دبي للقدرة

400 فارس في كأس ولي عهد دبي للقدرة
6 مارس 2020 00:05

محمد حسن (دبي)

يشارك 400 فارسة وفارس من 20 دولة في النسخة الثانية عشرة لسباق سمو ولي عهد دبي للقدرة، الذي ينطلق صباح غدٍ وتبلغ مسافته 119 كلم، وأكملت مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم كافة استعداداتها لإنجاح السباق، وتضمن المهرجان الذي انطلق الاثنين الماضي 3 تحديات، هي: سباق السيدات، والإسطبلات الخاصة، واليمامة المخصص للأفراس فقط، وأقيمت كلها لمسافة 119 كلم.
أعلن ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس بفندق ميدان، بحضور الدكتور غانم محمد الهاجري، الأمين العام لاتحاد الفروسية، ومحمد عيسى العضب، المدير العام لنادي دبي للفروسية، وعادل الغيث، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية في منطقة الخليج والشرق الأوسط وآسيا الوسطى.
وتحدث في مستهل المؤتمر الدكتور غانم الهاجري الذي تقدم بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، الذي أتاح الفرصة للاتحاد بأن يكون جزءاً من هذا الحدث الهام والمميز، وأشاد بنادي دبي للفروسية ومؤسسة ميدان، لجهودهم الكبيرة والتجهيز والإعداد المميز بتسخير كافة الإمكانيات لإنجاح فعاليات المهرجان، معرباً عن أمله في تعاون الجميع لإنجاح هذا السباق.
وقال: «السباق يقام وفقاً لأنظمة ولوائح اتحاد الفروسية والسباق، ونتمنى من الفرسان والمدربين الالتزام بهذه اللوائح، حتى يخرج الحدث بصورة مميزة تليق بمستوى سباقتنا، خاصة أنه يأتي في ختام موسم مميز.
من جانبه أعرب عادل الغيث، عن سعادته باستمرار مشاركة طيران الإمارات في رعاية كأس سمو ولي عهد دبي للقدرة، وقال: «نحن على ثقة من أن سباق هذا العام سيواصل تحقيق المزيد من النجاح».
وأضاف: ارتبطت طيران الإمارات بالرعاية الرياضية عامة، ورعاية سباقات الخيل ورياضة الفروسية حول العالم، ذلك أن سباقات الخيل تعدّ رياضة آبائنا وأجدادنا، كما أنها تضرب عميقاً في جذور الثقافة والتراث العربي، ونحن ملتزمون بدعم السباقات داخل الدولة وخارجها.
وتقدم محمد العضب بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، راعي السباق، على دعمه للأنشطة الرياضية عامة وللفروسية وسباقات القدرة بشكل خاص، عبر حضوره ومتابعته وتوجيهاته.
وقال العضب: «يُعد مهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة من أبرز الفعاليات على الروزنامة الرياضية، ونتطلع هذا العام إلى استقبال نخبة أكبر من الفرسان من جميع أنحاء العالم، ونسعى لإقامة احتفالية ناجحة لسباقات القدرة، تتصدرها إحدى أهم أولوياتنا وهي رفاهية الخيول وسلامتها.
وتابع: إن فعاليات السباق ستبدأ اليوم بإجراءات الفحص البيطري ووزن الفرسان، ثم الاجتماع التنويري لشرح كل الأمور الفنية الخاصة بالسباق، فيما ينطلق السباق في تمام السابعة من صباح الغد.
وتقدم العضب بالشكر إلى طيران الإمارات على دعمهم ورعايتهم لكأس سمو ولي عهد دبي للقدرة، كما توجه العضب بالشكر إلى اتحاد الفروسية على تعاونه الوثيق في إنجاح السباقات، وأشاد أيضاً بالدور الكبير للأجهزة الإعلامية المختلفة.

بطاقة
اسم السباق: كأس سمو ولي عهد دبي للقدرة
المسافة: 119 كلم
عدد المراحل: 4 مراحل
عدد الفرسان المسجلين: 400 فارسة وفارس
الانطلاقة: السابعة صباح الغد

4 مراحل
يعتبر السباق من أهم سباقات القدرة بالدولة، ويستقطب أفضل فرسان العالم، وتبلغ مسافته 119 كلم، وتم تقسيمه إلى أربع مراحل، المرحلة الأولى تم ترسيمها بالأعلام الصفراء، وتبلغ مسافتها 40 كلم، تعقبها راحة إجبارية لمدة 40 دقيقة، فيما تم ترسيم المرحلة الثانية بالأعلام الحمراء لمسافة 35 كلم، تعقبها راحة إجبارية لمدة 40 دقيقة. وتنطلق المرحلة الثالثة التي تم ترسيمها بالأعلام الزرقاء لمسافة 26 كلم، تعقبها راحة إجبارية لمدة 50 دقيقة. ثم المرحلة الرابعة والأخيرة التي تم ترسيمها بالأعلام البيضاء وتبلغ مسافتها 18 كلم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©