السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"اليوم الرياضي".. احتفالية في حب الوطن

"اليوم الرياضي".. احتفالية في حب الوطن
5 مارس 2019 00:00

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن أجندة فعاليات النسخة الرابعة لليوم الرياضي الوطني، والذي يقام بعد غدٍ، دعماً لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وتجسيداً لشعار «الإمارات تجمعنا»، وذلك بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الوطنية وكافة الجهات والأندية الرياضية في أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة، ونادي أبوظبي للكريكت.
وتقام فعاليات النسخة الرابعة بالتزامن مع عام التسامح واستضافة الإمارات للأولمبياد الخاص للألعاب العالمية «أبوظبي 2019»، لعكس قيم التعايش بسعادة ومحبة بين الجميع على أرض الإمارات موطن التسامح وتلاقي الثقافات.
ويستقبل استاد زايد للكريكت بنادي أبوظبي للكريكت التجمع الرئيسي لفعاليات العاصمة أبوظبي، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الحادية عشرة مساءً، حيث تشمل العديد من الأنشطة المتنوعة من بينها، مسيرة التسامح التي تنطلق بتمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً، ومن ثم تليها عروض جوية، كرة القدم الأميركية، القوس والسهم، وألعاب القوى سباق 100م، وعروض لرياضة المبارزة، وكرة السلة «تحدي الثلاث نقاط»، كرة السلة – «منافسات ثلاثية»، حصص كيفية تعلم الملاكمة، وشطرنج، والكريكت، وحصص اللياقة البدنية مع رجال شرطة أبوظبي، وكذلك حصص تعلم ممارسة رياضة الدراجات الهوائية، والفروسية «منافسات بين فريق نادي الفروسية ووحدة K9 بشرطة أبوظبي»، سباق أكاديمية فاطمة بنت مبارك للجري للفتيات، مبارزة، كرة القدم وتدريب مع نجوم الكرة بجانب دورات تدريبية يقدمها نادي الوحدة، كرة القدم النسائية بمشاركة منتخبي الإمارات والمالديف، وتعلم مهارات كرة القدم الأيرلندية، والجولف، وعروض جو جيتسو، والجودو، حصص تعلم مهارات تسديد الكرة، حصص اللياقة البدنية للأطفال بالتعاون مع شرطة أبوظبي، حصص لياقة بدينة يقدمها نادي أبوظبي للسيدات، عروض المواي تاي والكيك بوكسينج، منافسات متنوعة للأطفال، وهوكي الجليد «الاستعراض على الجليد»، الرجبي، وحصص الركض للأطفال والسيدات، وسباق تاكرو، سباق سبارتان، وفعاليات الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص «أبوظبي 2019»، تعلم تنس طاولة مع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، عروض التايكواندو، والتنس، وشد الحبل، وعروض لمصارعة المحترفي.
وأكد معالي محمد خلفان الرميثي، رئيس الهيئة العامة للرياضة، على أهمية اليوم الرياضي الوطني ودوره الكبير في تحقيق التفاعل المجتمعي بالرياضة، وترسيخ مفاهيمها والعمل على تعزيزها كنمط للحياة المثالية.
وقال معاليه: الإمارات موطن الجميع وبلد السلام والمحبة والتآلف بين جميع الثقافات، ونفخر في عام التسامح أن يقام اليوم الرياضي الوطني، بالتزامن مع استضافة الدولة للأولمبياد الخاص للألعاب العالمية، الحدث الذي يجمع الرياضة بالإنسانية.
وأكمل معاليه: اليوم الرياضي الوطني مناسبة سنوية نعتز بها، ونحرص على تقديم الدعم لها وتسخير الإمكانيات لاستدامة نجاحاتها، لما تحمله من أهداف إيجابية ورسائل سامية عن الإمارات ونهجها الحكيم بقيادتها الرشيدة، التي تولي أهمية كبيرة لتعزيز الملتقيات الرياضية الطامحة لتحقيق السعادة، وعكس المكانة الحضارية المتقدمة للدولة بمجتمعها ومبادراتها الوطنية.
وأشاد معاليه بدعم واهتمام القيادة الرشيدة وحرصها الكبير، على تواصل مبادرة اليوم الرياضي الوطني للعام الرابع على التوالي، خصوصاً وأنه يجمع مختلف فئات المجتمع بمواقع، تمثل كافة إمارات الدولة لممارسة الرياضة بكافة أنشطتها وإعلاء ثقافتها.
وقال معاليه: تجسد المبادرة استمرار رحلة عطاءات الوطن الغالي، التي تجمعنا دائماً على المحبة والوئام والسلام والخير، مضيفاً: حريصون على دعم المشاركة والتفاعل بمسيرة اليوم الرياضي الوطني، الذي نتطلع لتنمية حضوره وتعزيز مستوى التفاعل به بين جميع مكونات المجتمع، والتأكيد على وحدة وتلاحم مجتمع الإمارات.
واختتم معاليه بالتأكيد على أهمية الرياضة والصحة في المجتمع، والعمل على توعية المجتمع بجعلها نمط الحياة.

65 فعالية في الشارقة
تتابع اللجنة المنظمة لفعاليات اليوم الرياضي الوطني بالشارقة، ترتيباتها لإقامة الحدث، الذي يضم أكثر من 65 فعالية، بمشاركة الأندية والمؤسسات والمدارس في حديقة المجاز على فترتين، الصباحية منهما تنطلق في التاسعة صباحاً إلى الثانية عشرة والنصف ظهراً، والمسائية من الرابعة عصراً إلى التاسعة مساءً، سعيا إلى تنظيم مميز للفعالية، ضمن حرص ورعاية مجلس الشارقة الرياضي، للإعداد المناسب لهذا اليوم بالتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات والوقوف على التفاصيل النهائية.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المنظمة مؤخراً بهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، برئاسة عدنان خميس الطلياني عضو مجلس إدارة مجلس الشارقة الرياضي، وحضور كل من عيسى هلال الحزامي الأمين العام، والأعضاء، رحب الطلياني في بداية الاجتماع بممثلي الدوائر والمؤسسات الحكومية وتعاونهم، لإخراج هذا الحدث بالشكل المميز والمناسب على مستوى الشارقة، وفق توجيهات القيادة الرشيدة وحرص واهتمام مجلس الشارقة الرياضي، والشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس المجلس، مشيراً إلى أن اليوم الرياضي الوطني حدث كبير يلقى تفاعلاً واسعاً من مختلف فئات المجتمع، مؤكداً أن الترتيبات تمضي بشكل مميز.
بدوره، اعتبر عيسى هلال الحزامي، اليوم الرياضي الوطني حدثاً مميزاً، يترجم أهمية الرياضة في حياة المجتمع، وقال: الدعوة مفتوحة للجميع للمشاركة والاستمتاع بالفعاليات المختلفة، التي تعبر عن ضرورة حرص الفرد على أن تكون الرياضة جزءا لا يتجزأ من حياته اليومية، باعتبارها تعزيزا لأسلوب الحياة وتقديراً لمعانيها السامية.
ومن ثم استعرض أعضاء اللجنة الترتيبات النهائية للحدث على مدار اليوم، بمشاركة طلاب وطالبات المدارس، فيما ستكون البداية بمسيرة المشي من أمام مسجد النور بكورنيش بحيرة الشارقة، في التاسعة صباحاً وإقامة بطولة نيمار جونيور فايف لكرة القدم الخماسية.
وتمت مناقشة مختلف الأنشطة والتوزيع في المناطق المحددة في نطاق الحديقة، منها فعالية الجودو والتايكواندو والألعاب الرياضية المتنوعة وركن خاص لألعاب الأطفال وركن التثقيف الصحي وورش عمل وألعاب الدفاع عن النفس وكرة القدم وكرة السلة وكرة اليد وكرة الطائرة والشطرنج والدراجات والماراثون الرياضي والأيروبكس والكروس فيت وتحدي القوة للجمهور والزمبا للأطفال بجانب الفعاليات التي تقام في أندية الإمارة الباسمة وتضم المناشط الرياضية المختلفة.

العواني: مبادرة تحفز على الممارسات الإيجابية
أكد عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، أهمية تواصل تنظيم اليوم الرياضي الوطني للعام الرابع على التوالي، ليعكس بصدق قيمة الرياضة والصحة والتفاعل المجتمعي من مختلف الثقافات في عام التسامح.
وتوجه العواني بالشكر والتقدير للقيادة الرشيدة، تثميناً للدعم السخي الذي تلقاه مسيرة التنمية الرياضية، وتقديراً لدورها الريادي في دعم كافة المبادرات الرياضية والبرامج المحفزة للرياضيين ولعموم فئات مجتمع الإمارات.
وقال العواني: جميع الفعاليات الرياضية المعتمدة ستكون في استاد زايد للكريكت، وفي موقع واحد يلتقي فيه جميع فئات المجتمع لمشاركتنا الاحتفالية. وتابع: مبادرة تخصيص يوم رياضي سنوي على مستوى الدولة، تؤكد مدى الاهتمام والحرص الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة بتعزيز المبادرات الهادفة، التي تحفز كافة فئات المجتمع على الممارسات الإيجابية وإعلاء شأن الرياضة، وجعلها نمط الحياة اليومية عند جميع الفئات ومكونات المجتمع. وأكمل: الفعاليات الرياضية التي تم اعتمادها تشمل جميع الرياضات والتطلعات وتغطي جميع فئات المجتمع «صغار، كبار، رجال، سيدات» مضيفاً: حرصنا أن تشمل النسخة الرابعة نطاقاً أوسع للمشاركين، خصوصاً وهي تقام في عام التسامح تحت شعار «الإمارات تجمعنا».
وقال العواني: اليوم الرياضي الوطني احتفال ومهرجان متعدد الأنشطة والفعاليات مفتوح لمختلف الفئات والجنسيات، ويهدف لتشجيعهم على تبني نمط حياة مثالي وصحي، مؤكداً أن باب المشاركة في تلك الفعاليات متاح لجميع فئات المجتمع ولكافة الجنسيات، بما يعكس تعايش جميع الثقافات على أرض الإمارات.

مي الجابر: قيمة كبيرة ورسالة سامية
أكدت الدكتورة مي الجابر، رئيس فريق العمل التنفيذي لمبادرة اليوم الرياضي الوطني، أن النسخة الرابعة من الحدث تتطلب تكاتف كافة المؤسسات والهيئات، لإنجاح اليوم وضمان خروجه بالصورة اللائقة، التي تعكس قيمة المبادرة ورسائلها السامية، انطلاقاً من الأهداف النبيلة التي تحملها وتتلخص في الإمارات تجمعنا.
وأشادت الجابر بجهود مجلس أبوظبي الرياضي في الاستعداد للفعاليات، والتواصل مع القطاعين العام والخاص على مستوى أبوظبي ودعوتهم لممارسة الرياضة خلال 24 ساعة مفتوحة لكل الأنشطة والفعاليات الرياضية، أياً كان موقعها وتوقيتها، حيث لا ترتبط الفعاليات بمكان أو موعد محدد لإقامتها، وهو الأمر الذي يمنح الجميع مرونة كبيرة، سواء في الناحية التنظيمية أو اللوجستية، وقالت: أتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، على ما يقدمه لدعم الأحداث والاستحقاقات الوطنية، من خلال تعزيز قنوات التواصل المجتمعي مع جميع الفئات، وتوعيتهم المستمرة بأهمية الرياضة وجعلها أسلوب حياة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©