السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«التعليم والمعرفة»: متابعة يومية لأحوال الطلبة المبتعثين

«التعليم والمعرفة»: متابعة يومية لأحوال الطلبة المبتعثين
6 مارس 2020 01:33

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أكدت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي أنها على اطلاع تام بأوضاع الطلبة المبتعثين في الجامعات بالخارج وعلى تواصل دائم معهم، ولقد تم بالفعل تزويد الطلبة بالمواد التوعوية اللازمة للحفاظ على سلامتهم، وتوفير رقم خاص للتواصل مع الأشخاص المعنيين في الدائرة، وحث الطلبة على متابعة النصائح الطبية التي تقدمها الجامعة والتواصل مع سفارة دولة الإمارات في بلد الدراسة إذا لزم الأمر. وحول احتمالية استدعاء الطلبة المبتعثين في الخارج، أشارت الدائرة إلى أنها على تواصل دائم مع الطلبة والجامعات لمتابعة أوضاعهم، كما يتم التنسيق مع الملحقيات الثقافية المعنية والجامعات للتوصل إلى إجراء عاجل لإعادة الطلبة إلى موطنهم، إذا دعت الحاجة، وشددت على الطلبة بضرورة التأكد من صحة المعلومات الواردة إليهم، واستقاء المعلومات من المصادر الرسمية، وعدم تداول أي معلومات عن هذا المرض بشكل عام. وأفادت الدائرة عبر موقعها بشأن توفير المدارس التعليم عن بعد للطلبة، بأن المدارس تختلف في طريقة تقديم مناهجها التعليمية، ولها خططها الخاصة لتنفيذ عملية التعليم عن بعد، وخلال الأسبوعين المقبلين، ستعمل الدائرة بشكل مكثّف مع المدارس لتوفير الموارد التعليمية الإضافية للطلبة وأولياء الأمور، عند الحاجة، موضحة أن المدارس تقدم الموادّ المطلوبة بناءً على متطلّبات المناهج الدراسيّة التي تتبناها، وحثّت كافة المدارس على تغطية المواد الأساسية: اللّغة العربيّة والرياضيّات والعلوم واللّغة الإنجليزيّة. وأكدت الدائرة أنه لا يحق لذوي الطلبة استرداد أي رسوم بعد الإعلان عن إغلاق المدرسة لمدة أربعة أسابيع، مشيرة إلى أن المدارس الخاصة ستواصل تقديم خدمات التعليم خلال العطلة، بما يتماشى مع خططها الأكاديميّة، ابتداءً من 22 مارس الجاري، حيث وضعت المدارس خطة للتعليم عن بعد، وسيقوم المعلمون بتقديم الدعم للطلبة خلال هذين الأسبوعين. كما أوضحت الدائرة أنه تم تقديم عطلة الربيع المدرسية لتبدأ من 8 إلى 19 مارس الجاري. وستقوم المدارس خلال العطلة بوضع الخطط اللازمة لإطلاق عملية التعليم عن بعد لجميع الطلبة ابتداءً من 22 مارس 2020.

لا اختبارات داخليّة في المدارس الآسيوية
ذكرت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي أنه لن يتمّ إجراء الاختبارات الداخليّة في المدارس الخاصة الآسيوية، كما كان مقرّراً مسبقًا، وينبغي أن تعتبر المدارس يوم أمس هو آخر يوم دراسيّ، ويتوجّب احتساب درجات الطلبة وفقًا لذلك مشيرة إلى أنها ستعمل مع المدارس لضمان عدم تأثّر الطلبة الذين يستعدّون للامتحانات الخارجيّة خلال هذه الفترة.
ولفتت إلى أن الجهات الصحيّة الحكوميّة ستقوم بتقييم الوضع بشكل مستمرّ خلال العطلة، وسيتم إبلاغ الطلبة وذويهم فور صدور أيّ قرارات متعلّقة بهذا الشأن، ودعت ذوي الطلبة إلى متابعة حساباتها الرسمية للبقاء على اطلاع على آخر المستجدات، مشيرة إلى أنها ستقوم بتحديث المعلومات أولاً بأول، فور صدور أيّ قرارات متعلّقة بهذا الشأن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©