السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«النخبة» في تحدي سباق كأس ولي عهد دبي للقدرة

«النخبة» في تحدي سباق كأس ولي عهد دبي للقدرة
7 مارس 2020 00:02

محمد حسن (دبي)

تستضيف مدينة دبي الدولية للقدرة في الساعة السابعة من صباح اليوم، سباق كأس سمو ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 119 كلم، والذي يقام في ختام فعاليات النسخة الثانية عشرة لمهرجان سمو ولي عهد دبي، برعاية طيران الإمارات، وينظمه نادي دبي للفروسية، وبالتعاون مع اتحاد الفروسية.
وتم تسجيل أكثر من 400 فارسة وفارس من 20 دولة للمشاركة في السباق الذي يسدل الستار على فعاليات المهرجان الذي انطلق الاثنين الماضي، وتضمن 3 سباقات أخرى، هي سباق السيدات، والإسطبلات الخاصة، واليمامة وهو مخصص للأفراس فقط، وأقيمت كلها لمسافة 119 كلم.
وقد تم إجراء الفحص البيطري على الخيول المشاركة أمس، والتأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة وفق شروط السباق، ووضعت اللجنة المنظمة الضوابط التي يتوجب على الفرسان والمدربين الالتزام بها، ومنها عدم الازدحام داخل البوابة البيطرية ويسمح بالدخول لشخصين فقط، وسوف يتعرض للعقوبة كل من يحاول تأخير الخيل، ولا يسمح للطاقم المرافق الوجود في مداخل البوابة البيطرية، ويمنع استخدام السوط والمهماز واللجام الطويل جداً، ويجب عرض أي خيل ينسحب بعد انطلاق السباق على الطبيب البيطري المسؤول قبل مغادرته السباق، وتمنع أيضاً الأطقم المرافقة في المحاور من اقتراب السيارات من الخيول، وكذلك القيام بأي عمل يزعج الخيول المشاركة أو يؤثر على أدائها، كما يمنع إعطاء الماء أو أي مساعدة من داخل السيارات.

890 فارساً وفارسة
اجتذبت نسخة هذا العام من مهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة، نحو 891 فارساً وفارسة يمثلون مختلف أندية وإسطبلات الفروسية بالدولة، بالإضافة إلى مجموعة من الفرسان من خارج الدولة، حيث يعد هذا السباق مع كل من سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وكأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وكأس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان من أهم سباقات الموسم. كما يعد مهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة الذي ظل يجد الدعم والمتابعة المستمرة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بمثابة مسك ختام لسباقات بمدينة دبي الدولية للقدرة، وأحد السباقات الكبرى ضمن رزنامة القدرة، وظل يشهد منذ انطلاقته الأولى منافسات ساخنة حيث تحرص الإسطبلات على الاحتفاظ بأفضل الخيول بحثا عن الظفر بهذه الألقاب الغالية.

لقب المري
شهدت النسخة الماضية تألق إسطبلات «إف 3»، والتي هيمنت على لقب السباق الرئيسي، بعد أن احتل فرسانها المركزين الأول والثاني، حيث تصدر السباق محمد أحمد غانم المري على صهوة الجواد «فاجور» مسجلاً زمناً قدره 4:05:03 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 29.14 كلم ساعة.
وجاء في المركز الثاني رفيقه في الإسطبل سعيد أحمد الحربي، على صهوة «سمسارا» مسجلاً زمناً قدره 4:07:19 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 29.87 كلم ساعة. وجاء في المركز الثالث الفارس حسن سلمان الصابري على صهوة «توفا دو بيسكوير» لإسطبلات البراري، مسجلاً زمناً قدره 4:07:24 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 29.87 كلم ساعة.

إثارة في سباق «البوني» للفرسان الصغار
شهد سباق الأطفال على الأحصنة الصغيرة «البوني» الذي أقيم أمس بمدينة دبي الدولية للقدرة، وتألف من أشواط عدة، تنافساً وحماساً كبيرين من الأطفال المشاركين في الفعالية التي تقام عشية سباق ولي عهد دبي للقدرة، وسط حضور كبير من الأطفال وعائلاتهم من المواطنين والمقيمين.
ودرجت مدينة دبي الدولية للقدرة على تنظيم فعالية سباق البوني في كل من سباقي كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، وسباق كأس ولي عهد دبي للقدرة، بالتزامن مع إجراءات الفحص البيطري للخيول المشاركة وعملية وزن الفرسان بالإضافة إلى الاجتماع التنويري الذي تعقده اللجنة المنظمة لشرح الأمور الفنية المتعلقة بالسباق.

10 سيارات جوائز للفائزين
رصدت اللجنة المنظمة لسباق كأس ولي عهد دبي للقدرة بجانب الكؤوس الفاخرة لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، جوائز قيمة للفائزين، تتمثل في 10 سيارات لأصحاب المراكز العشرة الأولى، بالإضافة إلى جوائز مالية بمبلغ 100 ألف درهم لأصحاب المراكز من الحادي عشر إلى المركز الثلاثين.

بطاقة
السباق: كأس ولي عهد دبي للقدرة
* المسافة: 119 كلم
* المراحل: 4
* الفئة: مفتوح
* الانطلاقة: 7:00 صباحاً
* الموقع: مدينة دبي الدولية للقدرة
المراحل
الأولى: 40 كلم
الثانية: 35
الثالثة: 26
الرابعة: 18

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©