السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

3 ملايين درهم دعم للعيادة المتنقلة

3 ملايين درهم دعم للعيادة المتنقلة
30 مارس 2020 02:03

دبي(الاتحاد)

تلقت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية تبرعاً بقيمة 3 ملايين درهم إماراتي قدمها عبد الغفار حسين، رئيس شركة مشاريع الساحل الأخضر، وذلك دعماً للمبادرة التي أطلقتها الجامعة والمتمثلة في «العيادة المتنقلة» الهادفة لتوفير طريقة مبتكرة لتقديم الرعاية الصحية للأفراد في مختلف مدن الدولة، وذلك ضمن مساعي الجامعة لدعم المجتمع وخدمة الإنسانية.
وتنطلق العيادة الطبية المتنقلة، الأولى من نوعها، مجهزة بأحدث الأدوات الطبية وحاملةً أطباء متطوعين بهدف توفير علاجات طبية وفق أحدث التقنيات لكبار المواطنين في الدولة، وأصحاب الهمم، والعمال، وغيرهم من الشرائح التي قد لا تتمكن من الوصول بانتظام إلى مراكز الرعاية الصحية.
وبموجب الاتفاقية التي وقعها كل من الدكتور عامر أحمد شريف، مدير الجامعة ومحمد عبد الغفار حسين، المدير التنفيذي للشركة سيسهم التبرع في إطلاق العيادة ومساهمتها في فحص المصابين بكوفيد-19 خلال 3 أشهر.
وعبر الدكتور عامر محمد الزرعوني، نائب مدير الجامعة للشؤون الإدارية والخدمات المهنية، بالنيابة عن الجامعة عن شكره لعبدالغفار حسين ومشاريع الساحل الأخضر على دعمهم لهذه المبادرة الهادفة إلى تقديم خدمات للمجتمع بطريقة أكثر شمولية. وقال: «تسعى جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية إلى النهوض بمستوى الصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال نظام صحّي أكاديمي مبتكر وشامل يتبنّى الابتكار منهجاً، ويتفاعل مع المتطلبات الوطنية ويواكب التطورات العالمية لخدمة الفرد والمجتمع». وتستعد العيادة المتنقلة لتنفيذ 30 جولة صحية سيستفيد منها ما يزيد على 1500 شخص بنهاية عام 2020. ومع نهاية عام 2025، تسعى حملة العيادة المتنقلة إلى تنفيذ ما يزيد على 300 جولة لتوفير رعاية صحية متميزة لما يزيد على 100 ألف مستفيد في مختلف أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©