الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

35 مختصاً في مؤتمر جامعة الإمارات

35 مختصاً في مؤتمر جامعة الإمارات
29 مارس 2019 02:04

دبي (وام)

انطلقت في دبي أمس أعمال المؤتمر الدولي الثالث لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير الذي تنظمه جامعة الإمارات، بمشاركة نخبة من العلماء والخبراء المختصين في مجال أمراض الجهاز الهضمي والأطباء المعنيين من المنطقة والعالم.
شارك في المؤتمر، الذي يقام برعاية معالي سعيد أحمد غباش الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات ويستمر ثلاثة أيام في فندق «رافلز دبي»، عدد من كبار العلماء من بينهم البروفيسور ماثيو كرمب رئيس الجمعية البريطانية لأمراض الكبد والدكتور يوتاكا سايتو رئيس وحدة المناظير المتطورة في المركز الوطني للسرطان بطوكيو، إضافة إلى 35 متحدثاً عالمياً ومحلياً من المختصين بأمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير.
وقال جوردن بيلز نائب مدير جامعة الإمارات لشؤون البحث العلمي في كلمته الافتتاحية: إن الإمارات تولي اهتماماً كبيراً لدعم وتطوير القطاع الصحي ورفده بأفضل الكوادر الطبية ما جعل الدولة في مصاف الدول المتقدمة في المجال الطبي وبالأخص في تشخيص وعلاج أمراض الجهاز الهضمي.
وعبر الدكتور تشالز كارنز عميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات عن اعتزازه بتنظيم كلية الطب في الجامعة هذا الحدث العلمي الكبير الذي يأتي من منطلق حرص كلية الطب بالجامعة على تقديم أفضل البرامج التدريبية لطلابها تحقيقاً لرؤية ورسالتها في تعزيز نماذج تبادل الخبرات من خلال إقامة الندوات التخصصية .
وأوضح الدكتور علي الفزاري أستاذ أمراض الجهاز الهضمي في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات رئيس المؤتمر أن تزايد انتشار أمراض الجهاز الهضمي أدى إلى تطور حثيث في الأبحاث الطبية وطرق وأساليب التشخيص والعلاج في السنوات القليلة الماضية، مؤكداً أن دولة الإمارات تسعى دائماً لتوظيف الابتكارات الحديثة والخبرات العالمية في خدمة المواطنين والمقيمين في مجال الوقاية والتشخيص والعلاج المبكر للأمراض.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©