الأحد 28 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أبوظبي تتوج أبطال «الموتوسيرف» في أجواء احتفالية

أبوظبي تتوج أبطال «الموتوسيرف» في أجواء احتفالية
7 ابريل 2019 00:00

خالد السعدي (أبوظبي)

توج الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لنادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، أبطال الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة العالم لـ«الموتوسيرف» والتي أقيمت مساء أمس على كاسر الأمواج في العاصمة أبوظبي، وبحضور أبطال اللعبة ومحترفي هذه الرياضة وسط أجواء جماهيرية احتفالية.
وحققت الجولة الأولى من بطولة العالم للموتوسيرف والتي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، نجاحاً باهراً على مدار الأيام الثلاثة الماضية، ولقيت البطولة التي أقيمت على كاسر الأمواج في العاصمة أبوظبي تفوقاً فنياً في كافة المراحل والتصفيات المختلفة، وتوج بلقب فئة الرجال التشيكي بيتر بورشكا، في حين حل في المركز الثاني مواطنه لوكاس زاهورسكي، وثالثاً جاء سبيستسان كوبانيك من سلوفاكيا، في حين حققت لقب فئة الفتيات التشيكية مارتينا برابينكوفا، وثانياً التشيكية أنيتا سيشيروفد، وثالثاً البريطانية أنيا شولي. وكانت البطولة، قد انطلقت مساء الخميس من خلال التصفيات الأولى، والتجارب التي استمرت على مراحل مختلفة وأربع جولات رئيسة، وبمشاركة وصلت إلى 50 متسابقاً من 14 جنسية ومتسابقة توزعوا على فئتي الرجال والفتيات، وتأهل للمرحلة الأخيرة 12 متسابقاً ومتسابقة لكل فئة، وأقيمت الجولة النهائية مساء أمس.
وحظيت البطولة التي تقام للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط في أبوظبي بحضور أكثر من 300 شخص من مختلف الجنسيات كمتسابقين وفنيين وأطقم فرق وحكام ومشرفين للبطولة، حيث إن نصف العدد لم يسبق له زيارة الإمارات ليسجل النادي البحري حضوراً قوياً على مستوى السياحة الرياضية طوال فترة إقامة البطولة.
حضر مراسم تكريم الفائزين، كل من حريز المر بن حريز رئيس اتحاد الرياضات البحرية، وسالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، وأحمد إبراهيم نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد.
من جهته بارك سالم الرميثي مدير عام النادي لكل الفائزين في جولة أبوظبي الافتتاحية للبطولة، وأكد أن البطولة قد حققت الأهداف والغاية التي أقيمت من أجلها، وقال الرميثي: «قدمت البطولة مستويات فنية عالية، وأكدت نجاحها بالإقبال الكبير للجمهور على متابعة منافسات البطولة، وقد تابعنا الإثارة في كل تصفيات البطولة وأيضاً الندية الكبيرة بين المتسابقين من أجل الوصول إلى الأرقام الأفضل والتأهل للمراحل النهائية من المنافسة». وأكد الرميثي على أن تنظيم البطولة هو فخر للنادي البحري، وخاصة أنه أول نادٍ يجلب هذه المنافسة إلى الشرق الأوسط وقال: «تابعنا بتوجيهات من سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان المنافسات الدولية العالمية في الفترة الماضية، وقمنا باختيار تحدي الموتوسيرف، نظراً للشهرة الكبيرة والإقبال على المشاركة في هذه الفئة، وخلال أشهر فقط تم الإعلان رسمياً عن إقامة الجولة الافتتاحية هنا في العاصمة أبوظبي كي يكون ذلك إنجازاً جديداً يضاف لإنجازات النادي الرياضية، ويؤكد الريادة والمكانة العالمية التي يحتلها النادي حالياً».
وكشف الرميثي أن الخطة المقبلة للموتوسيرف ستكون مشاركة أبطال إماراتيين في الموسم المقبل، خاصة أن الاستضافة الأولى جاءت كي تعزز من حضور هذه البطولة ونشرها في الدولة، وقال: «الخطوة القادمة هي مشاركة محترفين من الإمارات في هذه الفئة، وسيكون ذلك بشكل مدروس، الموتوسيرف بطولة جديدة بدأت منذ 2015 ونريد أن ننشر ثقافة هذه الرياضة في الإمارات بشكل أكبر في المرحلة المقبلة».
وعن المنافسة، قال الرميثي: «بكل تأكيد فإن هذه المسابقة تحتاج إلى لياقة بدنية عالية وتفوق ذهني وسرعة بديهة، التوازن مطلوب للمشاركين حيث إن التعامل مع لوح الموتوسيرف يحتاج إلى لياقة عالية، وبالتالي هي تعطي المشارك فرصة الانخراط في حصة رياضة عالية المستوى ومرضية النتائج، سيكون للبطولة انتشار أوسع بكل تأكيد وسنشاهد انتشاراً لألواح الموتوسيرف في الدولة في الفترة المقبلة».

حريز المر: «البحري» صاحب السبق دائماً
هنأ حريز المر بن حريز رئيس اتحاد الرياضات البحرية القائمين على بطولة الموتوسيرف، بالنجاح الكبير والتفوق الفني للبطولة، وأكد أن نادي أبوظبي البحري سبّاق دوماً في استضافة وتنظيم البطولات العالمية واستقطاب الرياضات البحرية الجديدة، وقال حريز: «هي بطولة شائقة ورياضة جديدة قادمة وبقوة للانتشار في المنطقة، ونتوقع أن يشارك أبطال إماراتيون في الحدث في الفترة المقبلة، خاصة أنها قد وصلت رسمياً إلى الإمارات عبر البطولة العالمية وتم تعريف جمهور المتسابقين والمحترفين بها، وننتظر حضور أبطالنا للمنافسة ومقارعة الأوائل في هذه الفئة»، وأكد حريز أن الرياضة في حال انتشرت محلياً ستكون هناك بطولة محلية بكل تأكيد لهذه الفئة في المستقبل.

6 جولات في 2019
مع نهاية جولة الافتتاح في أبوظبي تنتقل إثارة البطولة إلى الجولة الثانية، والتي ستقام في جمهورية التشيك في يونيو المقبل، وبعدها تقام ثالثة الجولات في إنجلترا في شهر يوليو، ثم تنتقل البطولة إلى الجولة الرابعة في كازان، ولاحقاً تتوجه نحو القارة الأميركية، حيث تستضيف فلوريدا خامسة جولات البطولة في أكتوبر، وتختتم مع الجولة السادسة في جمهورية التشيك مجدداً في نوفمبر المقبل.

بداية قوية لبطل الجولة
اعتلى المتسابق بيتر بروشكا القمة بعد فوزه بلقب جولة أبوظبي وافتتاح بطولة موسم 2019، ووجه رسالة قوية لكل المنافسين بالوصول للنقطة رقم 196 في بداية البطولة، وأكد بيتر أن منافسة الأبطال لم تكن سهلة على صفحة المياه، وأن التحدي كان قائماً حتى الأمتار الأخيرة من السباق، وقال: «قيادة لوح الموتوسيرف لم تكن سهلة في ظل إمكانية التجاوز لدى بقية المنافسين في البطولة، حافظت على المركز الأول طيلة السباق، وظللت على نفس الثبات والتركيز».

وأكد لوكاس أن المسار الذي شارك من خلاله يعد من أفضل المسارات، التي حضرها، حيث إن المكان المغلق وعدم وجود أي تيارات مائية ساعد كثيراً في إنجاح السباق.

جانكليك: العاصمة أبهرتنا
سجل مروج البطولة التشيكي مارتن جانكليك إعجابه الكبير بحضوره الأول إلى العاصمة أبوظبي، حيث أكد أن موقع السباق ومكان الاستضافة وكل العناصر قد كانت مبهرة للمحترفين الذين شاركوا في الحدث وللمشاركين أيضاً، وقال: «أبوظبي أبهرتنا بما وجدناه من تطور كبير ومذهل، سمعنا عن العاصمة الإماراتية الكثير، ولكن أن تَسمعَ شيءٌ وأن ترى بعينيك شيءٌ آخر تماماً». وأضاف المروج: «كنا في البداية نتساءل عن كيفية ظهور الجولة الافتتاحية من البطولة، ولكن بعدما شهدنا المنافسة هنا فإنني أتمنى أن نعود دوماً هنا كي ننافس في مسار كاسر الأمواج، افتتاح مميز للموسم هنا في أبوظبي وبداية قوية لكل المحترفين للمنافسة على ألقاب البطولة».

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©