الثلاثاء 28 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الملك 50".. التوقيع على الدرع بـ "الأحرف الأولى"!

"الملك 50".. التوقيع على الدرع بـ "الأحرف الأولى"!
13 ابريل 2019 00:09

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

قطع الشارقة خطوة عملاقة على طريق الفوز بلقب دوري الخليج العربي، بعدما تخطى عقبة بني ياس 2-1، مساء أمس، ليبلغ «النقطة 50»، مع بقاء 6 جولات على ختام البطولة، وحافظ «الملك» بهذه النتيجة على مسيرته الخالية من أي خسارة، وبعدما جمعته مباراة «الجولة 20»، مع ثاني أفضل الفرق على صعيد النتائج في الدور الثاني، ليؤكد أبناء المدرب المواطن عبدالعزيز العنبري أن التعادل أمام عجمان في الجولة الماضية لن يوقف القطار الشرقاوي الذي عاد إلى الدوران بـ «السرعة القصوى».
وألحق الشارقة الخسارة الأولى ببني ياس على ملعبه، في الدوري خلال الموسم الحالي، والذي شهد فوزه في 7 مباريات وتعادله 3 مرات، كما أن «الملك» بهذه النتيجة حرم بني ياس من الاحتفال بخوضه «المباراة 500» بالدوري، على مدار 22 موسماً وتحديداً منذ موسم 1988-1989، فيما حملت خسارة بني ياس الرقم 212 في البطولة، مقابل 167 انتصاراً، و121 تعادلاً.
وشهدت المباراة تقدماً مبكراً لبني ياس، بهدف سهيل النوبي بعد 3 دقائق، وأعقبها تفوق ميداني صارخ لـ «السماوي» على مقاليد الشوط الأول، سرعان ما تراجع المد الهجومي لأصحاب الأرض، بعد نجاح الشارقة في إحراز هدف التعادل عبر إيجور، قبل 10 دقائق على نهاية الشوط الأول، وبدا أن الضيوف أكثر إصراراً على الفوز، وترجم تفوقه بهدف ثان بتوقيع إيجور من ركلة جزاء، ليستحق نجومية اللقاء بلا منازع.
واحتفظ العنبري بالتشكيلة التي بدأ بها اللقاء حتى الدقيقة 90، عندما أخرج ويلتون سواريز، ولعب حمد جاسم بدلاً منه، على عكس كرونسلاف جوريتش الذي أجرى تغييراته الثلاثة تباعاً في الشوط الثاني.
الملاحظ أن الحضور الجماهيري الذي ساند الشارقة تفوق في عدده على مشجعي بني ياس، ولم تتوقف جماهير «الملك» عن تشجيع فريقها طوال المباراة، حتى بعد تأخر «الملك» بهدف مبكر، قبل أن تحتفل بالفوز بعد ذلك في أجمل احتفال، وسط هتافات للعنبري واللاعبين الذين خاضوا اختباراً صعباً على طريق الرحلة إلى اللقب.
يذكر أن الدقائق الست التي احتسبها الحكم محمد عبدالله حسن شهدت هجوماً ضارياً من بني ياس الذي ألقى بكل ثقله سعياً لتحقيق التعادل الذي كان يضمن له عدم الخسارة على أرضه، إلا أن دفاع «الملك» كان لجميع محاولاته بالمرصاد.

كرونسلاف: سرعة «النحل» حسمت المباراة
كشف الكرواتي كرونسلاف جوريتش مدرب بني ياس عن المقصود بتصريحه قبل المباراة، «بأن «الملك» لن يحتفل بلقب الدوري على ملعب السماوي»، وقال: عندما يسألني أحد عن أهدافي وكذلك فريقي، فإن الرد الطبيعي هو أنني أطمح إلى الفوز، هذا باختصار ما كنت أقصده. وأضاف: أهنئ الشارقة على الفوز، ولعبنا مباراة جيدة ومقبولة، إلا أن المنافس أظهر كرة قدم حديثة ومتطورة، وأستطيع القول بكل صراحة إن الشارقة كان الأفضل، بعدما أدى اللقاء بالسرعة التي منحت له الخروج بالنقاط الثلاث.
ورفض كرونسلاف التعليق على أداء الحكم محمد عبدالله حسن، خاصة أن اللقاء شهد حالة من الشحن والاعتراضات من لاعبي «السماوي»، مؤكداً أن الإنذار المبكر الذي أشهره الحكم في وجه فواز عوانه جعل اللاعب يؤدي متأثراً بالإنذار، وكان قريباً من إيقاف الهجمة التي جاءت منها ركلة جزاء الشارقة، لافتاً إلى أن الإنذارات تحد من عطاء اللاعبين بشكل عام، وهذا ما شهدته المباراة.
وعما إذا كان بني ياس عانى من ضعف في الهجوم خلال المباراة، أشار كرونسلاف إلى أن أي فريق يطمح إلى التسجيل في المباريات كافة التي يخوضها، عليه التعاقد مع ميسي، مشيراً إلى أنه راض عن أداء لاعبيه وحضورهم الهجومي بشكل عام.
وأشار إلى أن هدف التعادل الذي أحرزه الشارقة جاء بعد ارتكاب 3 أخطاء، وأن مثل هذه الأهداف عادة ما تعود بردة فعل سلبية على أداء اللاعبين.

العنبري: 18 نقطة ما زالت في الملعب
وجه عبدالعزير العنبري مدرب الشارقة، التهنئة إلى بني ياس على ما قدمه في الدوري هذا الموسم، مؤكداً أن مباراة مساء أمس جاءت صعبة، خاصة بعدما نجح «السماوي» في التسجيل مبكراً، إلا أن «الملك» عاد في النتيجة عبر اللعب الجماعي.
وحول تصريحات كرونسلاف التي قال فيها إن بني ياس لن يترك الشارقة يحتفل باقترابه من لقب الدوري على أرضه، كشف العنبري عن أنه لمس منها حجم الثقة الكبيرة التي يملكها المدرب بلاعبيه، مشدداً على أن أي مدرب يملك هذه الكوكبة من اللاعبين بالتأكيد يكون واثقاً بقدرتهم على حصد النتائج الإيجابية.
ورفض العنبري الحديث عن فرص الشارقة في المنافسة على لقب الدوري، مؤكداً أن 6 مباريات «18 نقطة» ما زالت في الملك، مشدداً على أن المباريات المقبلة صعبة، كما أن الدور الثاني للدوري عادة ما يكون أصعب من المرحلة الأولى لأنها حاسمة.
وشدد العنبري على أن فريقه مطالب بطي صفحة الفوز على بني ياس، والنظر بعين الاهتمام إلى المباراة القادمة أمام العين، والحافلة بالصعوبات، حيث تتطلب تركيزاً عالياً من الجميع، مشيداً بأداء منظومة كرة القدم في نادي الشارقة التي تعمل جميعها على إخراج الفريق من ضغوط المنافسة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©