السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

عقيلة صالح: سنذهب للانتخابات بعد تحرير طرابلس

عقيلة صالح: سنذهب للانتخابات بعد تحرير طرابلس
13 ابريل 2019 18:51

قال رئيس مجلس النواب الليبي المنتخب عقيلة صالح، إن القوات المسلحة هي الضامن والمدافع عن الديمقراطية، مضيفاً "سنذهب إلى صناديق الاقتراع بعد أن ينهي الجيش الوطني الليبي عملياته في طرابلس".

وجاء ذلك في كلمته خلال الجلسة الأولى للمجلس بمقره الدستوري في بنغازي، اليوم السبت.

وأعرب صالح عن دعم المجلس للمؤسسة العسكرية بقيادة القائد العام المشير خليفة حفتر، مثمناً تضحيات أبناء القوات المسلحة في الحرب على الإرهاب. ودعا دول العالم للمحافظة على أموال ليبيا، ورفع حظر تسليح الجيش الوطني.

وأشار صالح إلى أن ليبيا "حريصة على التعاون مع المجتمع الدولي لمحاربة الإرهاب".

وعلى الصعيد الميداني، شنّ الجيش الليبي غارة جوّية على مخزن للأسلحة والذخائر لميليشيات طرابلس، في تاجوراء شمال شرقي العاصمة، بعد يوم من شن سلاح الجو الليبي غارة على معسكر الثانوية العسكرية التابع للميليشيات بمنطقة تاجوراء، رداً على غارة نفذتها طائرة تابعة لميليشيات طرابلس، استهدفت معسكر اللواء الرابع جنوبي العاصمة الليبية.

 

صور.. الجيش الوطني الليبي يسيطر على نقطة تفتيش قرب طرابلس

وكان المتحدث باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، قد أكد، الجمعة، أن الجيش تقدم عبر 7 محاور، رغم محاولات الإرهابيين الدفاع عن مراكزهم، مشيراً إلى أن التقدم البري يتم تحت غطاء جوي، وأكد استهداف المسلحين لمساكن ومواقع مدنية، بالتزامن مع تقدم قوات الجيش في مواقع مثل تاجوراء وعين زارة.

كما أشار إلى أن الجيش الوطني الليبي يواجه الآن إرهابيي تنظيم "القاعدة" بشكل مباشر في طرابلس.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©