السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"أكاديمية فاطمة بنت مبارك" تنظم 3 بطولات نسائية في رمضان

"أكاديمية فاطمة بنت مبارك" تنظم 3 بطولات نسائية في رمضان
25 ابريل 2019 00:03

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ونادي ضباط القوات المسلّحة مشاركة الأكاديمية في الدورة السنوية الثالثة والعشرين من بطولة زايد الرياضية التي ستنطلق 9 مايو المقبل في أبوظبي خلال شهر رمضان المبارك، وتوفر البطولة للسيّدات فرصة متميزة للاستمتاع بمجموعة متنوعة من الرياضات وتطوير مهاراتهنّ الرياضية والفوز بجوائز قيّمة.
جاء ذلك، خلال مؤتمرٍ صحفي عُقد في النادي أمس، بحضور ممثلين عن الأكاديمية والنادي، وكشفت الأكاديمية عن مشاركتها الرسمية الأولى في بطولة زايد الرياضية من خلال أنشطةٍ مصممة خصيصاً للسيدات، وبالتعاون مع النادي، وتعتزم الأكاديمية هذا العام تنظيم ثلاث بطولات رياضية جديدة خاصة بالسيدات، وهي كرة السلة وكرة اليد والرماية.
ويستضيف نادي أبوظبي للسيدات بطولة كرة السلة 9 مايو، وتبلغ جوائزها 45 ألف درهم موزعة بين 20 ألف درهم للفريق الفائز بالمرتبة الأولى، و15 ألف للمرتبة الثانية، و10 آلاف للمرتبة الثالثة.
وتبدأ بطولة الرماية 15 مايو في استاد أبوظبي للكريكيت، وتبلغ جوائزها 10 آلاف درهم موزعة بين 4 آلاف درهم للفريق الفائز بالمرتبة الأولى، و3 آلاف للمرتبة الثانية وألفين للمرتبة الثالثة وألف للمرتبة الرابعة.
ويستضيف نادي أبوظبي للسيدات بطولة كرة اليد 16 مايو، وتبلغ جوائزها 30 ألف درهم موزعة بين 15 ألف للفريق الفائز بالمرتبة الأولى، و10 آلاف للمرتبة الثانية و5 آلاف للمرتبة الثالثة.
وعلى غرار العام السابق، تعتزم لجنة كرة قدم السيدات التابعة للأكاديمية تنظيم بطولةٍ في كرة القدم خلال الشهر المبارك؛ بهدف تشجيع الفتيات من أنحاء العالم للمنافسة في مباراة ودّية والفوز بجوائز نقدية تُقدم للفائزات تقديراً لمشاركتهن ومهاراتهن الرياضية.
وقالت فاطمة العامري، ممثلة الأكاديمية، إن بطولة زايد الرياضية تعتبر من الفعاليات الرياضية الرائدة في الإمارات، وتُقام تكريماً لإرث الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، ومع اقتراب موعد انطلاق البطولة، أتمنى للمشاركات كل التوفيق، حيث نسعى دوماً لزيادة عدد اللاعبات الماهرات والواعدات في الإمارات، وتشجيع مشاركاتهنّ في الفعاليات الرياضية وتعزيز حضورهنّ في المحافل الرياضية العالمية.
وتوجهت العامري بالشكر إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، على دعمها المستمر في سبيل إلهام المرأة في المجتمع الإماراتي في الدولة للمشاركة في النشاطات الرياضية بمختلف أنواعها.
ومن جانبه، قال عبد الرزاق الكعبي، المنسق العام للجنة كرة القدم للسيدات إن بطولة زايد الرياضية تشتمل على فرق من جميع أنحاء العالم، حيث سنرى هذا العام فرقاً دولية جديدة تشارك في البطولة جنباً إلى جنب مع فرقنا الوطنية ذات المستوى المتميز، والتي تشمل منتخب كرة القدم للسيدات وفرق وطنية أخرى، ونتمنى التوفيق لكافة المشاركين في هذا الحدث الرياضي الرائد. وتلعب الفعاليات المماثلة لبطولة زايد الرياضية دوراً في نشر التوعية الإيجابية خلال شهر رمضان المبارك وتشجع السيدات على المشاركة في الألعاب الرياضية في الأوقات كافة.
ويتراوح رسوم المشاركة بين 500 درهم لكل فريق في بطولة كرة السلة، و300 درهم لكل فريق في بطولة كرة اليد، و80 درهماً لكل فريق في بطولة الرماية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©