الأحد 26 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

محمد عبدالله الزعابي لـ «الاتحاد»: «جزيرة ياس» تستقبل 30 مليون زائر في 2019

محمد عبدالله الزعابي لـ «الاتحاد»: «جزيرة ياس» تستقبل 30 مليون زائر في 2019
29 ابريل 2019 03:25

يوسف العربي (دبي)

توقع محمد عبدالله الزعابي الرئيس التنفيذي لشركة «ميرال» أن تستقطب جزيرة ياس في أبوظبي نحو 30 مليون زائر بنهاية العام 2019 بزيادة تقدر نسبتها 5% مقارنة بنحو 28 مليون زيارة خلال العام 2018،
وقال الزعابي إن ميرال تدرس حالياً تنفيذ عدد من المشاريع الترفيهية الجديدة في أبوظبي على غرار مشروع «ع البحر» على كورنيش أبوظبي، الذي يضم 20 مطعماً ومقهى ومتاجر عالمية إضافة إلى مجموعة من الأنشطة الترفيهية والمراكز والمرافق العائلية والرياضية.
وقال الزعابي، في حواره مع «الاتحاد» على هامش مشاركته في معرض سوق السفر العربي بدبي أمس، إن «ميرال» ماضية في تنفيذ استراتيجيتها المرتكزة على إثراء جزيرة ياس بالمزيد من المرافق الترفيهية والسياحية وذلك بهدف الارتقاء بتجربة الزائر ووصولاً إلى أن تكون ضمن افضل 10 وجهات سياحية على العالم بحلول 2022،
ولفت الزعابي إلى أن الترفيه بات جزءًا رئيساً من مفردات الحياة العصرية في دولة الإمارات العربية المتحدة وأن تطوير المزيد من المشاريع الترفيهية يضاعف تنافسية الدولة في قطاع السياحة العالمي الذي يشهد منافسة مفتوحة بين الوجهات الدولية المختلفة.
وأشار إلى أن ميرال تستهدف زيادة حصة السائحين الدوليين في المدن الترفيهية بجزيرة ياس إلى 70% من مجمل عدد الزيارات مقابل 30% للزيارات القادمة من السوق المحلي وذلك نظراً للمردود الإيجابي المضاعف للنوع الأول من الزيارات على الاقتصاد الوطني بشكل عام مشيرا إلى أنه يتم تنويع العروض وتهيئة المرافق بما يتناسب مع مختلف الثقافات بما يسهم في زيادة عدد الزوار الدوليين.

وجهة عالمية
وأكد الزعابي، أن الأبحاث والتقارير الدولية التي ترصد عدد الزيارات السنوية لجزيرة ياس فضلاً وقوة علامتها التجارية على المستوى العالمي تعكس تقدماً مطرداً في الأداء بما، يؤكد أنها لم تعد بعيدة عن تحقيق هدفها الرئيس لتصبح واحدة من أهم الوجهات الترفيهية في العالم في غضون ثلاثة أعوام مقبلة.
وأوضح إن المشاريع التطويرية التي يتم تنفيذها في جزيرة ياس والتي تبلغ قيمتها التقديرية بنحو 6.2 مليار، وتفردها بالعديد من الوجهات السياحية والترفيهية يجعل منها مكانا مميزا لا يشبهه أي مكان آخر في العالم، لافتاً إلى أن المضي قدماً في طرح وتنفيذ المشاريع المبتكرة يمهد الطريق إلى تحقيق العديد من الإنجازات.
وأشار إلى أن ثراء البيئة السياحية في أبوظبي والمقومات المتفردة التي تتمتع بها الإمارة والوجهات العالمية التي يتم تطويرها في أنحاء العاصمة تشكل محركات نمو مستدامة تستفيد منها جزيرة ياس والقطاع السياحي في الدولة بشكل عام.
وتمضي شركة «ميرال» في ثلاثة مسارات تطويرية رئيسة هي إضافة وجهات سياحية وترفيهية لجزيرة ياس، ومضاعفة الطاقات الفندقية المتوافرة بما يستوعب زيادة الطلب، فضلاً عن تطوير أنظمة متقدمة وخدمات متميزة تنسجم مع المكانة العالمية للجزيرة التي ترتبط في أذهان الكثيرين بمفاهيم الرفاهية والفخامة.
وقال الزعابي: إن التسويق لجزيرة ياس يتم على الصعيد الدولي في ظل المنافسة المفتوحة مع العديد من الوجهات الدولية حيث يتم التركيز على التسويق للجزيرة بشكل متكامل من خلال طرح الباقات المتكاملة التي تشمل الإقامة وزيارة المدن الترفيهية بالجزيرة موضحاَ أن هذا النوع من العروض نجح في استقطاب المزيد من الزوار من عدد من الأسواق الدولية لاسيما الهند والصين ودول الخليج.
وأوضح أن السائح بات ينظر إلى الإمارات باعتبارها وجهة سياحية متكاملة ويحرص على زيارة اكبر عدد من مدنها للتعرف على معالمها المعمارية والثقافية والتراثية وشواطئها.

استثمارات جديدة
وأضاف أنه تم إنجاز التصميمات الهندسية لمشروع «سي وورلد» الذي سيكون المشروع الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط حيث سيكون أول حديقة من هذا النوع خارج الولايات المتحدة الأميركية، وتتضمن مركزاً لرعاية الحيوانات البحرية وللبحوث.
وأكد أن ميرال لديها خطة لربط المشروع بعد إنجازه 2022 مع «عالم فيراري» و«ياس وترورلد»، و«وارنر برازر» بوسائل نقل معلقة بطريقة مبتكرة توفر تجربة مشوقة وجديدة كلياً، مشدداً على أن جزيرة ياس لاتزال بعيدة عن التشبع بالوجهات الترفيهية حيث تم تطوير 40% من مساحة الجزيرة التي تتمتع بآفاق توسعية كبيرة خلال العشر سنوات المقبلة.
وأكد أن إضافة تطوير المزيد من المشاريع الترفيهية يضاعف تنافسية الدولة في قطاع السياحة العالمي الذي يشهد منافسة مفتوحة بين الوجهات الدولية المختلفة، موضحاً أن المدينة الترفيهية «وارنر براذرز أبوظبي» شكلت إضافة نوعية، ولعبت دوراً رئيسا في زيادة عدد الزوار لجزيرة ياس.
وأضاف الزعابي، أن شركة ميرال طرحت قطع أراض متميزة أمام المستثمرين لتطوير فنادق وشقق مخدمة ومساكن ومكاتب بجزيرة ياس بما يسهم في تحقيق رؤية «ميرال» لتوفير سبل الحياة المتكاملة، لافتاً إلى أن الشركة تقوم من جانبها بمواصلة الاستثمار في القطاع السياحي من خلال الاستثمار في الفنادق ومرافق الترفيه متوقعاً افتتاح احدث فنادقها الذي يحمل علامة «هيلتون» بسعة 550 غرفة فندقية خلال العام 2020 كما سيتم افتتاح صالة الفعاليات العملاقة «ياس أرينا» والتي تصل طاقتها الاستيعابية إلى 18ألف شخص.

تجربة العميل
وأكد أن ميرال تركز على الارتقاء بتجربة الزائر لجزيرة ياس حيث يمكن للسائحين إنجاز الحجوزات وشراء تذاكر المدن والحدائق الترفيهية أو فيرمولا وان في مختلف أنحاء العالم، مضيفاً أن تحسن تجربة السائحين الدوليين ساهمت في زيادة حصتهم إلى 70% من مجمل زوار عالم فيراري مقابل 30% من السوق المحلي، فيما بلغت حصتهم 60% في ياس وتر ولد، مقابل 40% من الزوار القادمين من داخل الدولة مقابل 50% مناصفة في «وارنر براذرز».
ولفت إلى أن ميرال تستهدف زيادة عدد السياح الدوليين لتصل حصتهم بشكل عام إلى 70% من مجمل عدد زوار المدن الترفيهية بجزيرة ياس بحلول 2020 لما في ذلك من اثر إيجابي على الاقتصاد الوطني.
وقال ميرال رصدت زيادة كبيرة في عدد السياح الصينين وعلى صعيد «وارنر براذرز» سجل زيادة لافتة في عدد الزوار القادمين من السوق الكويتي والخليجي بشكل عام.
وأكد أنه من أجل الارتقاء بتجربة العملاء وإسعادهم تم إطلاق البطاقات السنوية التي توفر دخلا لا محدود للمدن الترفيهية وحسومات 25% و25% على المحال التجارية وباقي الفعاليات في ثلاثة مدن ترفيهية كما تم الاستجابة لطلبات من خلال تخصيص يوم من كل شهر للسيدات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©