الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

جلسات تقاضي «عن بعد» بمحاكم أبوظبي والعين

جلسات تقاضي «عن بعد» بمحاكم أبوظبي والعين
29 ابريل 2019 03:29

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت دائرة القضاء في أبوظبي خدمة التقاضي عن بعد أمام مكتب إدارة الدعوى باستخدام تقنيات الاتصال السمعي البصري، وبمشاركة مكاتب المحامين المقيدين بجدول المحامين بدائرة القضاء.
وتأتي هذه الخطوة تتويجاً لسلسلة من الإنجازات الرائدة التي حققتها دائرة القضاء في مجال تطوير العدالة الرقمية، عبر أتمتة إجراءات المحاكم من قيد الدعاوى وإعلانها وحتى صدور الأحكام إلكترونياً.
وأكد المستشار يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، أن الدائرة تعمل وفق خطة ممنهجة للتوافق مع رؤية حكومة أبوظبي في التحول نحو الخدمات الحكومية الذكية، وذلك استجابة لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس دائرة القضاء، بتحقيق العدالة الناجزة المتميزة، عبر تحويل الخدمات القضائية والعدلية التي تقدمها الدائرة، إلى خدمات إلكترونية عن بعد وفقاً لأحدث المعايير العالمية.
وصرح يوسف الحوسني مدير قطاع مساندة المحاكم والمتعاملين، أن خدمة التقاضي عن بعد أمام مكتب إدارة الدعوى، قد بدأت فعلياً في المحاكم المدنية في كل من أبوظبي والعين، موضحاً أنه ووفق النظام المستحدث، أصبحت الجلسات تنعقد عبر تقنية الاتصال السمعي البصري عن بعد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©