الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

البارسا يغلق الباب أمام رحيل أومتيتي !

البارسا يغلق الباب أمام رحيل أومتيتي !
2 مايو 2019 00:39

أنور إبراهيم (القاهرة)

رغم طول فترة إصابته، التي أبعدته عن مباريات الدور الأول للدوري الإسباني، وجانب كبير من مباريات الدور الثاني، نتيجة رفضه تدخل جراحي في ركبته، وتفضيله الحصول على جلسات علاج طبيعي حتى يتم شفاؤه، تمسكت إدارة برشلونة ببقاء الفرنسي صامويل أومتيتي قلب دفاع الفريق، وأغلقت تماماً أبواب رحيله في الميركاتو الصيفي القادم، الوقت الذي لم تتوقف فيه عن إبداء اهتمامها بـ «ماثيس دي ليخت» قلب دفاع فريق أياكس الهولندي.
وذكرت صحيفة «ليكيب»، نقلاً عن مصادر وثيقة الصلة بالنادي الكتالوني، أن أومتيتي بطل العالم المتوج مع منتخب الديوك الفرنسية بكأس العالم بروسيا 2018، سيظل موجوداً في الكامب نو، ولن يرحل إلى أي ناد آخر، في نهاية الموسم، حتى ولو جلس احتياطياً لمواطنه الفرنسي كيلمان لينجليه، الذي يلعب في نفس مركزه.
ونقلت الصحيفة عن المصادر نفسها قولها: أومتيتي سيبقى لأن رغبة النادي هي أن يواصل اللعب مع البارسا، وهناك ثقة تامة في أنه سيتعافى تماماً من إصابته التي يعاوده الألم فيها من وقت لآخر، وأنه سيصبح سليماً مائة بالمائة، وهى تصريحات توضح أن أومتيتي مازال يعاني من إصابته القديمة، رغم مشاركته أساسياً في المباريات أحياناً.
وكان أومتيتي اتخذ في الخريف الماضي قراره بعدم إجراء جراحة في ركبته مكتفياً بجلسات العلاج التأهيلي، وهو القرار الذي قوبل بالاستياء من جانب مسؤولي النادي، وأيضاً من جانب الصحافة الكتالونية التي انتقدته بشدة، ووصفته بأنه لم يقدم التضحيات اللازمة للعودة السريعة إلى أفضل لياقة ممكنة، ودافع اللاعب عن نفسه بتأكيده على أن قراره بعدم إجراء جراحة تم اتخاذه بعلم وبموافقة إدارة النادي، وإن ذلك كان هو أفضل الحلول.
ومضت الصحيفة في تقريرها تقول: إن أومتيتي (25سنة) متعاقد مع البارسا حتى 2023، ويوجد شرط جزائي في عقده قيمته 500 مليون يورو، وهو مبلغ ضخم ولكنه لم يمنع رغبة بعض الأندية الأوروبية الكبرى في الاستفادة بخدمات هذا المدافع القوي، وبوجه خاص بعض الأندية الإنجليزية والإيطالية، ولكن إدارة البارسا رفضت النظر في هذا العروض وأغلقت أبواب الرحيل أمام اللاعب.
واختتمت «ليكيب» تقريرها بأن أومتيتي الذي لم يشركه إرنستو فالفيردي، المدير الفني، في دوري الأبطال سوى في مباراة واحدة، سيرتفع مستواه تدريجياً مع المباريات، وأنه سيستفيد جيداً من فترة الإعداد في نهاية الموسم، لكي يعود أقوى مما كان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©