الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

انتظام الدراسة في المدارس «الحكومية» و«الخاصة»

انتظام الدراسة في المدارس «الحكومية» و«الخاصة»
14 يناير 2019 02:13

إبراهيم سليم (أبوظبي)

باشرت المدارس الحكومية والخاصة، التي تطبق منهاج الوزارة ورياض الأطفال، تسليم الكتب للطلبة مع بدء الدراسة للفصل الدراسي الثاني، أمس في أبوظبي، وبقية إمارات الدولة، حيث عاد الطلبة إلى مقاعد المدارس عقب انتهاء إجازة الفصل الأول «الشتاء» بينما سبق المعلمون الطلبة بالعودة إلى المدارس الأسبوع الماضي، مع انطلاق التدريب التخصصي للقيادات والمعلمين في الثالث من يناير الجاري، وبدأت العملية التعليمية منذ اليوم الأول.
وانتظم الطلبة في المدارس الحكومية والخاصة المطبقة لمنهج وزارة التربية والتعليم في الدراسة، في إمارة أبوظبي، وتخطت نسبة الحضور الـ 90%، وهو ما يعكس التزام الطلبة وأولياء الأمور.
وطبقاً لإحصائيات وزارة التربية والتعليم فإن إجمالي الطلبة بالدولة يبلغ نحو 428 ألف طالب وطالبة، منهم 364 ألفاً و382 طالباً وطالبة في مدارس التعليم العام والخاص في مختلف المسارات التعليمية.
ونجحت إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، في تحقيق انسيابية الحركة المرورية بجميع طرقات الإمارة، مع بداية الفصل الدراسي الثاني.
وباشرت الأجهزة الأمنية بشرطة الشارقة خططها الموضوعة مسبقاً للخروج باليوم الدراسي الأول، في الفصل الدراسي الثاني إلى بر الأمان، وذلك في ظل الاستعدادات الكبيرة والإجراءات التي تم اتخاذها منذ مطلع بداية العام الدراسي2018م-2019م، حيث تم نشر الدوريات الشرطية المختلفة لتأمين سلامة الطلبة، ومستخدمي الطريق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©