السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«تنظيم الاتصالات» و«إكسبو2020» يتفقان على تعزيز مجالات التعاون

«تنظيم الاتصالات» و«إكسبو2020» يتفقان على تعزيز مجالات التعاون
9 مايو 2019 01:07

دبي (الاتحاد)

اتفقت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ومكتب «إكسبو دبي 2020» على التعاون في مجالات عدة، من بينها تنظيم استخدام أجهزة وأنظمة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتشجيع مساهمة الجهات الحكومية في البرامج التي يطلقها المركز لاستضافة «إكسبو 2020 دبي».
جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من «تنظيم الاتصالات» برئاسة حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة إلى «مكتب إكسبو 2020»، حيث اطلع الوفد على أحدث مستجدات سير العمل والمراحل التي وصلت إليها الأعمال الإنشائية والفنية لهذا الحدث الدولي.
وأشاد حمد المنصوري بمستوى التقدم المحرز في مسار «إكسبو 2020»، مؤكداً أن الحدث سيكون نقطة مهمة في مسيرة التنمية، ومن عوامل الجذب الاقتصادي والاستثماري للإمارات التي أصبحت اليوم مركزاً اقتصادياً إقليمياً وعالمياً.
وقال: «كان فوز الدولة باستضافة إكسبو 2020 عام 2013 لحظة فارقة في تاريخ الإمارات، حيث وضعتها على خريطة الدول المنظمة والمستضيفة لأهم الفعاليات العالمية، ومنذ اللحظة الأولى لإعلان نجاح الملف الإماراتي في استضافة الحدث العالمي الكبير، تحولت الدولة إلى ورشة عمل كبيرة، شكلت فيها الجهات الحكومية والاتحادية فريق عمل واحداً لتنفيذ نسخة يتوقع أن تكون الأنجح في تاريخ المعرض، ومن هنا يأتي العمل على تعزيز التعاون بين الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ومكتب إكسبو 2020 لتهيئة البنية التحتية القادرة على الوفاء بمتطلبات الاتصالات وتقنية المعلومات خلال الحدث».
من جانبه، قال نجيب محمد العلي، المدير التنفيذي لمكتب «إكسبو 2020 دبي»: «نعمل بشكل مستمر مع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ليكون موقع إكسبو 2020 دبي مكاناً من المستقبل خلال الأشهر الستة من 20 أكتوبر 2020 حتى 10 أبريل 2021، وأن يكون موقع إكسبو أيضاً بعد الاستضافة منصة جاذبة للأعمال والمشاريع المبتكرة، والشركات المحلية والعالمية الصغيرة والكبيرة، من خلال توفير خدمات تقنية تساعد على تميز هذه المشاريع والشركات وتحقق نمواً لأعمالها محلياً وإقليمياً وعالمياً».
وستشهد المرحلة المقبلة رفع مستوى التعاون بين الطرفين فيما يخص حصر متطلبات الطيف الترددي للجهات الإعلامية الدولية والمحلية المشاركة في المعرض، ووضع آلية لتقديم طلبات تصاريح الطيف الترددي. والسبل المثلى لتسيير آلية التخليص الجمركي بما يضمن دخول جميع الأجهزة إلى الدولة بالطريقة المناسبة. كما سيعمل الطرفان في الفترة المقبلة على حصر احتياجات الهيئة من المتطوعين، وتدريبهم للقيام بدعم عمليات الهيئة، كما سيتم العمل على وضع آلية لدخول الأجهزة المرخصة إلى داخل مباني المعرض، ومعالجة الطلبات الخاصة بالتخليص الجمركي وتخصيص الترددات اللاسلكية أثناء الحدث.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©