الإثنين 27 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

اتحاد الجو جيتسو يطلق "بساط التسامح" في "دولية" الفجيرة

اتحاد الجو جيتسو يطلق "بساط التسامح" في "دولية" الفجيرة
18 يناير 2019 00:03

أبوظبي (الاتحاد)

أكمل اتحاد الجو جيتسو الاستعدادات النهائية لانطلاق النسخة الخامسة من منافسات بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجو جيتسو اليوم، برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، والتي ستشهد إطلاق تسمية «بساط التسامح» على البساط الرئيس للمنافسات، وتعميم هذه المبادرة على جميع بطولات الجو جيتسو التي ينظمها الاتحاد خلال العام الجاري، وذلك بالتزامن مع إعلان 2019 عاماً للتسامح.
وأشار الاتحاد إلى أن مبادرة «بساط التسامح» تنسجم مع قيم رياضة الجو جيتسو التي تتبنى نهج التسامح، وتسعى إلى تعزيز حضوره، وترسيخه قيمة استراتيجية للاعبين، وجميع الأطراف المعنية.
وأكد الاتحاد أن بطولة الفجيرة الدولية باعتبارها أول بطولة يجري تنظيمها في عام 2019 ضمن الموسم الرياضي 2018 - 2019 فإنها تحظى بأهمية كبيرة لإطلاق هذه المبادرة بالنظر إلى استقطابها لاعبين من داخل الدولة وخارجها من مختلف الجنسيات، للمنافسة على أبسطتها تحت مظلة «التسامح».
ونوه الاتحاد بالمبادرة التي تسهم في رسم صورة حقيقية تعبر عن نهج التسامح الذي تتمتع به الإمارات، من تعايش بين مختلف الجنسيات وتقبل الآخر، وهو ما سترسخه جميع البطولات المقبلة.
وتشهد بطولة الفجيرة على مدى يومين منافسات للاعبين المحترفين على المستويين المحلي والدولي، توافدوا خصيصاً للمشاركة في البطولة، وأكد نادي الفجيرة للفنون القتالية توفير أعلى مستويات الدعم وتبني أرقى معايير التنظيم لإنجاح البطولة التي ستقام في مجمع زايد الرياضي، وقال العميد أحمد حمدان الزيودي، المدير التنفيذي لنادي الفجيرة للفنون القتالية: «تشهد إمارة الفجيرة حدثاً متميزاً، وبخاصة على الصعيدين التنافسي والتنظيمي، بما يتناسب مع مكانة رياضة الجو جيتسو في الدولة والعالم، إذ إنها أصبحت اليوم تتصدر الواجهة بفضل إقبال أبناء المجتمع الإماراتي على ممارستها، ومرسخة مكانتها الطيبة في نفوس الرياضيين»، وأثنى الزيودي على جهود اتحاد الجو جيتسو، متمنياً لهم إضافة إنجاز جديد إلى سجل إنجازاتهم المليء بالنجاحات التي تشهدها اللعبة محلياً ودولياً.
وتقدم الزيودي بالشكر إلى رئيس مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو، عبدالمنعم الهاشمي، وجميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لما يبذلونه من جهود كبيرة لتظهر البطولة بشكلها المتميز، متمنياً أن تحظى المنافسات بحضور جماهيري بارز على أرض الإمارة.
وأضاف: «هدفنا أن تكون هذه البطولة بمثابة رافد نوعي يعزز النجاحات الإماراتية على جميع الصعد، خصوصاً على الصعيد الرياضي، ونسعى دائماً لتحظى البطولات المقامة في الفجيرة بتنظيم متميز يتماشى مع النقلة النوعية الكبيرة التي حققتها الإمارة باستقبالها للبطولات التي تقام على أرضها».
وأعرب عن فخره بالمكانة المرموقة التي حجزتها رياضة الجو جيتسو على الخارطة العالمية لهذه الرياضة، موضحاً أن هذه البطولة تعتبر من المحطات التنافسية المتميزة على مستوى الدولة.
داعياً الجماهير لحضور هذا الحدث الرياضي المهم للاستمتاع بالمنافسات الحماسية التي سيشهدونها.
من جهته، قال محمد حسين المرزوقي، مدير إدارة التسويق والمالية في اتحاد الجو جيتسو: «تعتبر «دولية» الفجيرة واحدة من أهم البطولات المدرجة على أجندة اللاعبين المحترفين فوق 16 عاماً ضمن فئات الناشئين والكبار والأساتذة، وما شهدناه من نجاحات في النسخ السابقة، هو خير دليل على الجهود الحثيثة التي يبذلها الاتحاد في السعي إلى المساهمة لزيادة وعي المجتمع برياضة الجو جيتسو، وترسيخ مكانتها على مستوى الدولة والعالم أيضاً، إذ إن هذه البطولة تمكنت من استقطاب اللاعبين المحليين والدوليين الذين قدموا منافسات استثنائية، من خلال تسليط الضوء على قدراتهم المتميزة ومهاراتهم الاحترافية التي يتمتعون بها».
كما ثمن المرزوقي دعم الشركاء الاستراتيجيين المستمر، والذي أسهم بشكل واضح في نجاح بطولات الموسم الرياضي 2018 – 2019.
وأكد أن اتحاد الإمارات للجو جيتسو اتخذ جميع الاستعدادات الفنية اللازمة لإنجاح النسخة الخامسة من هذه البطولة، وتحقيق النتائج المرجوة منها.

تصنيف عالمي
تتميز بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجو جيتسو باعتبارها واحدة من المحطات الرئيسة في مسيرة اللاعبين المحترفين فوق 16عاماً ضمن فئات الناشئين والكبار والأستاذة، بهدف رفع مستوى تصنيفهم العالمي، وحجز مكان لهم على منصة التكريم في نهاية الموسم الرياضي 2018 – 2019.
وتشهد منافسات هذه البطولة نظام احتساب واحد للمنافسات يتمثل بخروج اللاعبين عند تعرضهم للخسارة، ولن يكون هناك دور بالإعادة على غرار ما جرى تطبيقه في بطولات أخرى.

بدون بدلة
يشهد اليوم الأول من البطولة منافسات الرجال والناشئين «بدون بدلة» على خمسة أبسطة، فيما ستجري في اليوم الثاني منافسات اللاعبات من السيدات (بالبدلة) في جميع الفئات على 7 أبسطة، والتي ستتوزع على خمسة أحزمة، هي الأبيض، والأزرق، والبنفسجي، والبني، والأسود، وتتضمن 7 أوزان لكل حزام.. ويقوم على تحكيمها 13 حكماً.

مفاتيح للفوز
أكد اتحاد الجو جيتسو أن الالتزام بالتدريبات، والتفاني والانضباط والقدرة على ضبط النفس من أهم الصفات التي يجب على اللاعبين التحلي بها للفوز في هذه البطولة وغيرها، وأوضح الاتحاد أن بطولة الفجيرة تعتبر واحدة من البطولات المهمة في مسيرة لاعبي الجو جيتسو المحليين والدوليين، إذ إن مشاركتهم فيها تمنحهم المزيد من الخبرة وتصقل مهاراتهم، إضافة إلى مساعدتهم على كسب المزيد من النقاط لرفع تصنيفهم.
وأشار إلى أن ما يميز الجو جيتسو عن بقية الرياضات كونها تضفي إلى حياة اللاعب نمطاً حياتياً خاصاً، إذ إنها لا تنفعه على الصعيد البدني فقط، بل إنها تساعده على عيش حياة صحية تستدعي منه الالتزام بنظام غذائي معين حتى يتمتع بالقوة الجسدية المطلوبة لممارسة الجو جيتسو، والالتزام بالتدريب باستمرار لكسب المزيد من الخبرة والمهارات في اللعبة، وكذلك فإنها تعمل على الارتقاء بطريقة تفكيره، وتجعله أكثر صبراً وهدوءاً وانضباطاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©