السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"بيت الخير" تنفق 118.2 مليون درهم

"بيت الخير" تنفق 118.2 مليون درهم
3 يوليو 2019 01:25

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أنفقت جمعية بيت الخير في دبي، مبلغ 118.2 مليون درهم، منذ بداية العام وحتى نهاية شهر مايو الماضي، أبرزها مساعدات عاجلة طارئة ومقطوعة بأكثر من 37 مليون درهم، والدعم النقدي الشهري للأسر المتعففة، الذي يضم أيضاً أسر الأيتام وأسر أصحاب الهمم، بقيمة 28.5 مليون درهم، بالإضافة إلى الدعم الغذائي بنحو 3.8 مليون درهم.
وأشارت الجمعية، إلى أن إجمالي الأسر المستفيدة من خدمات الجمعية خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام، وصل إلى 40 ألف أسرة من الحالات المتعففة وذوي الدخل المحدود وغيرهم من الأرامل والأيتام والمرضى والمسنين والغارمين وأصحاب الهمم.
وأعلن عابدين العوضي، مدير عام جمعية بيت الخير في دبي، في تصريحات صحفية، عن أن الجمعية وسعت عدد المستفيدين من مشروع «الطعام للجميع» ليشمل العمال من مختلف الديانات، ضمن مشاركتها في فعاليات عام التسامح، وذلك بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الدائمة للعمال في دبي.
وذكر العوضي، أن تكلفة مشروع الطعام للجمعية، بلغت أكثر من 500 ألف درهم، مشيراً إلى أنها تعتزم التوسع في المشروع بشكل أكبر في النصف الثاني من العام ليشمل المزيد من العمال، تعزيزاً لقيم التسامح ونشر الخير ومساعدة كل محتاج بغض النظر عن جنسيته وأصله ودينه.
وقال العوضي: يعكس النمو في النتائج الجمعية بالمقارنة مع نفس الفترة في العام الماضي، تحقيق نمو سنوي في الأعمال الإنسانية يعادل ويواكب النمو الاقتصادي لإمارة دبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©