الجمعة 24 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كأس إنجلترا: سيتي يواجه بورتفايل في مباراة سهلة

كأس إنجلترا: سيتي يواجه بورتفايل في مباراة سهلة
4 يناير 2020 00:06

لندن (أ ف ب)

سيكون دربي مرسيسايد بين ليفربول متصدر ترتيب الدوري وجاره ايفرتون غداً، والمواجهة بين ولفرهامبتون ومانشستر يونايتد، الأبرز في الدور الثالث من مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم الذي ينطلق اليوم.
ويدخل ليفربول لقاء الغد على ملعبه «أنفيلد» مرشحاً لتخطي منافسه الذي أظهر تطوراً في المستوى منذ أن تولى الإشراف عليه المدرب الإيطالي المحنك كارلو أنشيلوتي خلفاً للبرتغالي ماركو سيلفا، وتابع «بعض الأمور يمكنني أن أقر بشأنها بنفسي، وأمور أخرى سيبلغني بها الجهاز الطبي (بحال معاناة لاعبين من الإجهاد أو الإصابات)»، مشدداً على أن التشكيلة «ستكون الأفضل بالنسبة إلينا في هذه اللحظة». ولن تكون مهمة مانشستر يونايتد سهلة عندما يحل ضيفاً على ولفرهامبتون قوي الشكيمة على أرضه اليوم.
والتقى الفريقان على ملعب «مولينو» ذهابا في الدوري المحلي في أغسطس الماضي، وانتهت المباراة بتعادلهما 1-1.
وتعتبر مباراة ثأرية للشياطين الحمر بعد خروجهم في ربع النهائي من هذه المسابقة على يد ولفرهامبتون الموسم الماضي.
وغالبا ما يقدم ولفرهامبتون مباريات قوية أمام الفرق الكبيرة.
وأبرز دليل على ذلك قلب تخلفه أمام مانشستر سيتي على ملعبه صفر-2 إلى فوز 3-2 في 27 ديسمبر الماضي، وخسارته بصعوبة أمام ليفربول صفر-1 في مباراة أدت تقنية المساعدة بالفيديو «في ايه آر» دوراً كبيراً في تحديد نتيجتها.
ويعاني مانشستر يونايتد الذي خسر بثنائية نظيفة أمام مضيفه أرسنال في المرحلة الأخيرة من الدوري، غياب لاعبين مؤثرين في خط الوسط هما الاسكتلندي سكوت ماكتوميني بسبب إصابة في الركبة ستبعده لفترة طويلة عن الملاعب، في حين سيخضع الفرنسي بول بوجبا لعملية جراحية في الكاحل ولن يعود إلى الملاعب قبل قرابة شهر، ما قد يدفع مانشستر إلى دخول سوق الانتقالات الشتوية خلال الشهر الحالي لتعزيز صفوفه.
ويخوض مانشستر سيتي حامل اللقب مباراة يتوقع أن تكون سهلة نسبياً على ملعبه ضد بورتفايل من الدرجة الثالثة. وفي أبرز المباريات الأخرى، يلتقي أرسنال الذي حقق أول فوز بإشراف مدربه الجديد الاسباني ميكل أرتيتا على حساب مانشستر يونايتد 2-صفر مع ليدز متصدر ترتيب دوري الدرجة الأولى، في حين يستقبل جاره اللندني تشيلسي توتنجهام فورست من الدرجة الأولى أيضاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©