الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

خدمات جديدة لحجاج الدولة

خدمات جديدة لحجاج الدولة
30 يوليو 2019 02:22

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أكد الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، أن التجهيزات تجري على قدم وساق، وبمتابعة حثيثة من القيادة الرشيدة لاستقبال حجاج الدولة في الأراضي المقدسة، إلى جانب التحضيرات الخاصة بالبعثة الرسمية، مؤكداً أن حجاج الدولة هذا العام سيجدون أرقى الخدمات التي وجهت بها القيادة لضمان سلامتهم وراحتهم أثناء أداء المناسك، لافتاً إلى أن إجمالي عدد حجاج الإمارات هذا العام 6 آلاف و218 حاجاً. وقدم الكعبي الشكر للسلطات السعودية على جهودها المتميزة والكبيرة في خدمة حجاج بيت الله الحرام، وقال: «رأينا على أرض الواقع حجم التوسعات التي أجريت، وتسخير جميع الإمكانات التي تيسر على حجاج بيت الله الحرام أداء الفريضة بيسر، وتطور الخدمات عاماً بعد عام، لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن».
وأشاد الكعبي بجهود المملكة العربية السعودية ووزارة الحج والعمرة في المملكة على حسن التنظيم والاستعداد والاستضافة، وبذلها الجهود الكبيرة، للتيسير على الحجاج في جميع مراحل الحج، منذ وصولهم، والسهر على راحة الحجيج، وتلبية متطلباتهم كافة.
وقال الكعبي «تعاقدنا هذا العام ولأول مرة مع شركة سعودية (بيت التموين السعودي)، تقدم وجبات جاهزة لحجاج الدولة وفق مواصفات عالمية، وهي الشركة الأولى من نوعها التي تقدم هذه الوجبات والخدمات وبجودة عالمية». وفيما يتعلق بالوضع في مخيمات منى وعرفات، قال الكعبي إن هذا العام شهد تجهيز خيام جديدة ذات مواصفات عالمية، تستخدم للمرة الأولى من أجل راحة حجاج الدولة، ومزودة بمكيفات بدرجة تبريد 200%، ولأجل راحة حجاج الإمارات تمت زيادة عدد دورات المياه وتبريدها أيضاً بصورة مختلفة عن الأعوام الماضية، بزيادة 220 حماماً عن السنوات السابقة.
وأشار الكعبي إلى أنه للمرة الأولى يتم إنشاء عيادات متخصصة بالمخيمات لتكون قريبة من كل حاج من حجاج الدولة، مزودة بأكفأ الطواقم الطبية، وستقوم بتوفير المستلزمات الطبية كافة للحجاج وتقارير المتابعة للحالات التي ترد إليها، إضافة إلى عمل أطباء الحملات في متابعة الحجاج، كل في حملته، كما ستقوم لجنة الوعظ بتكثيف جهودها التي تعرّف الحجاج بأداء المناسك وفقاً للأحكام الشرعية، حيث تم إعداد دورات للوعاظ. ودعا الكعبي حجاج الدولة إلى الالتزام بتعليمات الأمن والسلامة، وعدم استقبال آخرين في مقرات المخيمات أو البعثة، والمحافظة على البطاقات الإلكترونية التي يتسلمونها، مشيراً إلى وجود خدمات ذكية متمثلة في وضع بوابات إلكترونية في جميع المخيمات ومكاتب شؤون الحجاج في المشاعر المقدسة، بحيث لا يمكن الدخول إليها إلا من خلال البطاقة الإلكترونية الخاصة بكل حاج، لتوفير أقصى درجات الأمان والسلامة لحجاج الدولة، إلى جانب الخدمات الأخرى المتعلقة بنظام التسجيل الإلكتروني ونظم المراقبة والتنظيم وتصريح الحج الإلكتروني. وتقدم الكعبي بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات، على دعمهم ومتابعتهم الحثيثة، وتوفير كل الإمكانات المتاحة لخدمة حجاج الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©