الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

%60 نسبة الحجوزات في "إيكرس 2019"

%60 نسبة الحجوزات في "إيكرس 2019"
22 يناير 2019 02:34

الشارقة (الاتحاد)

أعلنت غرفة تجارة وصناعة الشارقة عن وصول نسبة الحجوزات للمشاركة في معرض الاستثمار العقاري «إيكرس 2019»، الذي يستضيفه مركز إكسبو الشارقة خلال الفترة 19-21 مارس المقبل، إلى أكثر من 60% من جانب الشركات المحلية والأجنبية.
وأوضحت الغرفة في بيان أمس أن العديد من الشركات التي بادرت بشكل مُبكر إلى حجز مساحة في المعرض سبق أن أكدت مشاركتها من العام الماضي في هذا الحدث، الذي تُنظمه الغرفة للعام السادس على التوالي بالتعاون مع دائرة التسجيل العقاري ومجموعة عمل قطاع العقارات في الشارقة العاملة تحت مظلة الغرفة. وقال محمد أحمد أمين مدير عام غرفة الشارقة بالوكالة: إن الغرفة تتطلع إلى الارتقاء بسمعة «إيكرس» كمنصة للتعريف والترويج للمشاريع العقارية الرائدة التي تشهدها الشارقة، مؤكداً أن القطاع العقاري في الإمارة رائد ومستقر بفضل التوجهات الحكيمة للقيادة الرشيدة والسياسات الاقتصادية المتوازنة التي عززت دينامكية هذا القطاع وأثره الإيجابي على القطاعات الأخرى.
من جانبه، قال سعيد غانم السويدي رئيس اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع العقارات: إن المعرض الذي يُقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، يُعتبر أحد أهم الأحداث العقارية للتعرف على آخر المستجدات وأحدث المشاريع في القطاع العقاري على مستوى الإمارة والدولة ومنطقتي الخليج والشرق الأوسط.
وحثت غرفة الشارقة الشركات والمستثمرين إلى المشاركة في «إيكرس 2019» للاستفادة من نمو الطلب على القطاع العقاري في الدولة خلال العام الجاري، في ضوء التوقعات الإيجابية بأن يحقق الاقتصاد الإماراتي الكلي نمواً بمعدل يصل إلى 3.7% عام 2019 مقارنة بعام 2018 الذي شهد نمواً بنسبة 2.9% وفق تقارير صندوق النقد الدولي، وهو ما يُرجّح أن تنعكس آثاره بشكل مباشر على القطاع العقاري، وتسهم في تعزيز حيوية القطاع ونشاطه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©