الأحد 26 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

اتفاقية تعاون بين «الدولي للدبلوماسية الثقافية» وجامعة أوراسيا الكازاخية

اتفاقية تعاون بين «الدولي للدبلوماسية الثقافية» وجامعة أوراسيا الكازاخية
23 أغسطس 2019 01:57

دبي (وام)

وقع المعهد الدولي للدبلوماسية الثقافية بدبي اتفاقية تعاون مشترك مع جامعة أوراسيا، وذلك أثناء زيارة وفد المعهد الدولي للدبلوماسية الثقافية مؤخراً للعاصمة نور سلطان بجمهورية كازاخستان، بهدف تعزيز العلاقات الدبلوماسية الثقافية والحفاظ على قيم التنوع الثقافي وتبادل الخبرات في المجالات العلمية والأكاديمية وتبادل الزيارات الشبابية. وتعتبر جامعة أوراسيا من أكبر الجامعات بجمهورية كازاخستان وتضم أقساما عديدة في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وعلوم الفضاء والطب والهندسة بجانب تدريس اللغات الشرقية واللغة العربية.
وخلال الزيارة، اطلع الوفد على ما تقدمه الجامعة من اختصاصات ومجالات متنوعة من بينها العلاقات الدبلوماسية وقسم اللغة العربية والدراسات الشرقية، كما اطلعت الجامعة على اهتمامات المعهد الدولي للدبلوماسية الثقافية وأنشطته المختلفة ودوره في إبراز جماليات التنوع الثقافي والحضاري بين الدول.
وأكدت أن دولة الإمارات تعد أنموذجاً بارزاً في التسامح ومركزاً مهماً في الحوار بين الديانات والثقافات والحضارات، حيث شيدت على أسس قوامها الاحترام المتبادل وقبول الآخر وإشاعة روح السلام، ويتضح ذلك من خلال زيارة قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية وفضيلة الإمام ‏الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف إلى أبوظبي، بالإضافة إلى عقد أكبر قداس في العالم شاركت فيه جموع غفيرة من كافة أرجاء الدولة ومن خارجها، وما نتج عن هذه الزيارة من وثيقة متعلقة باتفاق الأديان والتأكيد على قيم العيش المشترك واحترام الأديان المختلفة وتعزيز الحوار بين الأديان والحضارات.
وأشار محمد كامل المعيني رئيس المعهد الدولي للدبلوماسية الثقافية، والذي ترأس الوفد، إلى ما تقوم به الدولة من إصدار قوانين وتشريعات وبرامج تعزز قيم التسامح ونشر المحبة من أهمها إصدار قانون ضد التمييز في الدين أو العرق أو اللون بين البشر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©