الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فينتورا: الإمارات محطة استراتيجية لتعزيز انتشار «الليجا»

فينتورا: الإمارات محطة استراتيجية لتعزيز انتشار «الليجا»
29 أغسطس 2019 00:05

مراد المصري (دبي)

أكدت مايتي فينتورا، مدير عمليات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لرابطة الدوري الإسباني لكرة القدم «الليجا»، أن اتخاذ دولة الإمارات مقراً للرابطة في المنطقة، واختيارها للكشف عن تفاصيل الموسم الجديد، جاء باعتبارها محطة استراتيجية من شأنها المساهمة في تعزيز انتشار المسابقة حول العالم، بالنظر لتنوع الجنسيات وحجم المتابعة الذي تحظى به كرة القدم عموماً، والدوري الإسباني على وجه التحديد هنا. وجاء حديث فينتورا في اللقاء الإعلامي، الذي عقد أمس، في مقهى ريال مدريد الرسمي في دبي، حيث أوضحت أن الدوري الإسباني يضم أكثر من 500 لاعب من نحو 53 دولة حول العالم، وتمنت أن يتواجد لاعب في المستقبل من الإمارات في منافسات هذه المسابقة، واعتبرت أن حصول تركي آل الشيخ على ملكية نادي ألميريا ربما يعد من العوامل التي تساهم في بناء المزيد من الجسور لرؤية لاعبين من المنطقة في المسابقة الإسبانية عموماً. وأشارت فينتورا إلى أن حجم المتابعة للدوري الإسباني في تزايد في هذه المنطقة عموماً والدولة تحديداً، فيما يصل عدد المشتركين لتطبيقات الديجتال الرسمية للمسابقة بنحو 50 مليون مشترك من مختلف دول المنطقة.
وتم في اللقاء الإعلامي، الكشف عن الترتيبات الخاصة التي ترافق انطلاق المسابقة الإسبانية الشهيرة، وستواصل «الليجا» في تقديم تكنولوجيا البث التلفزيوني المتطورة عبر أنحاء العالم، إذ سيشهد 11 من مختلف ملاعب الأندية استخدام كاميرات جوية متطورة، حيث كانت نوادي خيتافي وإيبار وريال سوسيداد آخر من تبنى هذه التكنولوجيا، في حين تقدم ثمانية ملاعب إعادة اللقطات بتقنية 360°. وأصبحت تقنية الإنتاج السينمائي 4k ميزة دائمة في المباريات، وقد وصلت في الموسم السابق إلى أكثر من 2.7 مليار من الجماهير في جميع أنحاء العالم. وستتواصل عملية تطبيق تقنية الفيديو، بعد أن عرفت نجاحاً كبيراً في أول موسم تم تطبيقها خلاله، ومع «نسبة قرار صحيح» تراوحت بين 91.5% و 96.92% خلال الأحداث المتنازع عليها خلال سير المباريات.
كما تم الكشف عن مقطوعة موسيقية جديدة من إبداع ملحن الأفلام الهوليودية لوكاس فيدال الفائز بجائزة إيمي، وستُستخدم في جميع عمليات البث لمباريات عبر العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©