الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

سعود القاسمي: الأعمال الفنية المحلية تجسـد قيم المجتمع

سعود القاسمي: الأعمال الفنية المحلية تجسـد قيم المجتمع
24 يناير 2019 02:27

رأس الخيمة (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أن الأعمال الفنية المحلية تجسد الموروث الثقافي والتراثي وتعكس قيم وأخلاقيات المجتمع الإماراتي، وتقدم مضموناً إبداعياً ورسالة اجتماعية سامية، ترتقي بالمجتمع بكل ما تحمله من روح التكافل الاجتماعي والتلاحم الوطني الراسخ في أبناء دولة الإمارات.
جاء ذلك خلال استقبال سموه، أمس في قصره في مدينة صقر بن محمد، فريق عمل المسلسل الإماراتي «ص ب» الذي يتم تصوير مشاهده حالياً في إمارة رأس الخيمة، بحضور الفنان والمنتج سلطان النيادي، وعدد من الفنانين المشاركين في العمل.
وقال صاحب السمو حاكم رأس الخيمة: إن الفن بمختلف أنواعه له دور مهم وفاعل في التواصل بين الشعوب والتعريف بثقافاتها وعاداتها وتقاليدها وتاريخها الحضاري والإنساني في ظل التقدم التكنولوجي وتطور وسائل التواصل.
ورحب سموه بفريق عمل المسلسل الإماراتي في إمارة رأس الخيمة، مؤكداً ضرورة تسخير الإمكانات كافة لإنجاح هذا العمل الوطني ودعم المنتج الوطني، ليتبوأ مكانه على الساحتين الخليجية والعربية.
من جانبه، ثمن منتج العمل الفنان سلطان النيادي دعم وتوجيهات صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بتوفير كافة مقومات النجاح للمسلسل خاصة ولجميع الأعمال الفنية التي تم إنتاجها في إمارة رأس الخيمة بشكل عام، مشيراً إلى أن إمارة رأس الخيمة أصبحت مقصداً للعديد من المنتجين لتصوير أعمالهم الفنية بما تمتلكه من خصوصية تعكس طبيعة الثقافة المحلية، وبما تقدمه من تسهيلات تدعم نجاح أي عمل فني.
يذكر أن المسلسل من إنتاج شركة ظبيان للإنتاج الفني، وهو عمل عن رواية الكاتب الإماراتي سلطان العميمي وسيناريو وحوار الكاتب الإماراتي محمد حسن أحمد، ويسلط الضوء على طبيعة التواصل الاجتماعي بين أفراد المجتمع الإماراتي في فترة الثمانينيات من القرن الماضي ومن المقرر عرضه في الدورة البرامجية الرمضانية القادمة لـ «أبوظبي للإعلام».
حضر اللقاء الشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي، وراشد سويدان الخاطري مدير عام دائرة التشريفات والضيافة، وعدد من المسؤولين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©