السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تدريب أعضاء «دبي للاتصال الخارجي» في لندن اليوم

تدريب أعضاء «دبي للاتصال الخارجي» في لندن اليوم
16 سبتمبر 2019 01:57

دبي (وام)

تبدأ في العاصمة البريطانية لندن اليوم، أعمال البرنامج التدريبي للاتصال الاستراتيجي، الذي ينظّمه المكتب الإعلامي لحكومة دبي لأعضاء «لجنة دبي للاتصال الخارجي» بالاشتراك مع مكتب الاتصال بوزارة الخارجية البريطانية؛ وهو ثاني البرامج التدريبية الخارجية التي ينظمها المكتب لأعضاء اللجنة بهدف اطلاعهم على أفضل التجارب والممارسات العالمية في مجال الاتصال الفعال.
ويأتي البرنامج في إطار مذكرة التفاهم الموقعة العام الماضي بين حكومة دبي والحكومة البريطانية حول تبادل الخبرات والمعارف المهنية في مجال الاتصال الحكومي، والاطلاع على أفضل الممارسات والأبحاث والدراسات ذات الصلة.
وأكدت نورة العبار، مدير إدارة الشؤون الإعلامية الاستراتيجية في المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أن بريطانيا تعد من الدول صاحبة التجربة المتميزة في مجال الاتصال الاستراتيجي لاسيما وأنها من دول العالم الكبرى التي تحظى حالياً بمساحة كبيرة من الاهتمام العالمي، ولقد عملنا مع مكتب الاتصال في الخارجية البريطانية لإعداد برنامج تدريبي بانورامي يغطي العديد من الموضوعات التي تعين أعضاء اللجنة على تعزيز صورة دبي في عالم يعج بالتطورات المتلاحقة في كافة المجالات، ويدعم دورهم في نقل صورة واضحة لما حققته دبي من انجازات جعلتها اليوم إحدى مدن المستقبل وأسرع مدن العالم نمواً.
من جهته، قال ألكس إيكن، المدير التنفيذي لمكتب الاتصال الحكومي، المملكة المتحدة: يسعدني أن أكون جزءاً من هذا البرنامج التدريبي الذي يأتي في ضوء مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين العام الماضي.
التعامل البنّاء مع الإعلام
وقد رُوعي في تصميم البرنامج متطلبات المرحلة الراهنة ليكون مواكباً لإنجازات دبي وما تتخذه من خطوات نحو المستقبل، ويتناول مجموعة متنوعة من الموضوعات المتعلقة بالاتصال الاستراتيجي في أوقات الأزمات، وآليات التخطيط لبناء شبكة الاتصالات، والطرق المثلى للتعامل البنّاء مع وسائل الإعلام، وكذلك سبل وأدوات التصدي للأخبار والمعلومات المضللة، كما يتخلل البرنامج استعراض عدد من دراسات الحالة للتعرف على الدروس المستفادة من تجارب سابقة، وغيرها من النقاط التي تم اختيارها بعناية لتناسب متطلبات منظومة الاتصال في دبي وأهدافها الاستراتيجية. ­

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©