الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بوفون يعادل رقم مالديني

بوفون يعادل رقم مالديني
23 سبتمبر 2019 00:58

أنور إبراهيم (القاهرة)

عادل النجم الإيطالي جيانلويجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس، الرقم القياسي في عدد المباريات التي شارك فيها، والمسجل باسم النجم باولو مالديني، أسطورة دفاع إيه سي ميلان، وهو 902 مباراة. وكان بوفون شارك أساسياً لأول مرة مع فريقه أمس الأول، في مباراة هيلاس فيرونا، التي انتهت بفوز اليوفي 2-1، وذلك بعد عودته إلى السيدة العجوز، بعد موسم أمضاه مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.
والفارق بين بوفون ومالديني، فيما يتعلق بهذا الرقم القياسي، هو أن حارس البيانكونيري سجل رقمه من خلال 3 أندية لعب لها على امتداد مسيرته الكروية، وهى أندية بارما (220 مباراة) ويوفنتوس (657 مباراة) وباريس سان جيرمان(25 مباراة)، بينما حقق مالديني رقمه القياسي في ناد واحد هو إيه سي ميلان، الذي لم يلعب لغيره طوال مشواره الكروي.
جدير بالذكر، أن عقد بوفون البالغ من العمر41 عاماً (مواليد 28 يناير 1978)، ينص على عدد من الشروط، أهمها موافقته على الجلوس احتياطياً للحارس الأساسي البولندي تشيزني، على أن يشارك على الأقل في عشر مباريات مع السيدة العجوز في الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا، إضافةً إلى حصوله على راتب مليون ونصف المليون يورو لمدة موسم واحد، كنوع من التكريم له على مشواره الحافل مع السيدة العجوز، مع وعد بضمه إلى الكوادر الإدارية للنادي بعد انتهاء الموسم مباشرة. ومن بين الشروط أيضاً، مشاركته في مباراتين على الأقل في دوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج». وكان بوفون انتقل في صيف 2001 من نادي بارما إلى نادي يوفنتوس، في صفقة كلفت خزائن النادي 53 مليون يورو.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©