الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مقترح باستضافة أبوظبي مكتباً خارجياً لـ«الويبو»

مقترح باستضافة أبوظبي مكتباً خارجياً لـ«الويبو»
2 أكتوبر 2019 02:18

جنيف (الاتحاد)

جدد وفد دولة الإمارات خلال مشاركته في اجتماعات المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) مؤخراً بجنيف، دعوته للدول الأعضاء للاطلاع على مقترح دولة الإمارات باستضافة مكتب خارجي للويبو في العاصمة أبوظبي.
واستعرض المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، الذي ترأس وفد الدولة، المقومات الرائدة التي توفرها الإمارات لاستضافة هذا المكتب، بما يحقق تطلعات الدولة في أن تكون محوراً إقليمياً في تطوير بيئة الابتكار والملكية الفكرية، ويدعم أهداف الويبو في تنمية تطبيقات الملكية الفكرية عالمياً.
وأكد الشحي أهمية التعاون بين الدول الأعضاء في المنظمة، لمواصلة تحسين أنظمة الملكية الفكرية، وضمان النمو المستمر في تطبيقها وتوظيفها في تلبية احتياجات المستخدمين.
وأعرب عن تأييد دولة الإمارات لبيان المجموعة الآسيوية ودعمها للمقترح الآسيوي، الذي من شأنه تعزيز الحضور الشامل للدول الأعضاء المنضمة حديثاً إلى المنظمة، ومشيداً في الوقت نفسه بالدور الرائد الذي تؤديه الويبو في تنمية الملكية الفكرية على الصعيد العالمي.
وحضر وفد الدولة جلسة حوارية أقامتها المنظمة العالمية للملكية الفكرية حول الملكية الفكرية والذكاء الاصطناعي. وأكد الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، أن دولة الإمارات حرصت على تطوير قطاع الذكاء الاصطناعي وتعزيز دوره في التنمية من خلال استراتيجية مدروسة وبنية مؤسسية متكاملة، باعتباره أحد المحاور الرئيسية لبناء اقتصادات المستقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©