الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«نداء» تستعرض تقنياتها الذكية

«نداء» تستعرض تقنياتها الذكية
6 أكتوبر 2019 02:20

دبي (الاتحاد)

استكملت مؤسسة الاتصالات المتخصصة «نداء»، المزود الحصري لشبكات الاتصالات الآمنة والمعتمد لدى حكومة دبي، استعداداتها لطرح أحدث الحلول القائمة على شبكة «نداء» الآمنة للجيل الرابع الخاصة بالمدن الذكية، وذلك خلال فعاليات معرض ’جيتكس‘ لهذا العام.
وتستضيف «نداء» شركاءها الرئيسيين ضمن جناحها في قاعة الشيخ سعيد رقم 3، مثل ’إيرباص‘ و’نوكيا‘ وإشارة للاتصالات، والحلول الأمنية لاستعراض أحدث التطورات والابتكارات التكنولوجية، والمنصات الآمنة في قطاع الاتصالات المتخصصة، بما فيها سيارة الإسعاف الذكية المتصلة بشبكة الجيل الرابع، باستخدام تقنية الواقع الافتراضي وطائرات الدرون القائمة على الذكاء الاصطناعي.
وعلاوة على ذلك، ستعرض الشركة في جناحها سيارة «تيسلا» المرتبطة بأنظمة غرف العمليات.
وخلال الفعالية، ستُسلط مؤسسة «نداء» الضوء على عرضها التجريبي لسيارة الإسعاف الذكية التفاعلية، مع التركيز بشكل أكبر على المشاركة المحتملة للعملاء.
وستثبّت «نداء» داخل الجناح عدداً من الشاشات المتصلة بأجهزة الواقع المعزز والافتراضي. وستكون مركبة الإسعاف مجهزة بأدوات مثل السماعة الطبية التي يُمكن للعملاء استخدامها خلال المعرض.
كما يُمكن تفعيل مؤشرات الأداء الرئيسية، من قبل العملاء، للاطلاع على البيانات الواردة بشكل آني (بيانات المريض ومعدلات نقل حزمة البيانات). كما سيوضح العرض التجريبي سُبل متابعة الأطباء لبيانات المرضى بشكل آني وتزويدهم بالتشخيص الأولي.
ويجري تأمين اتصال الطبيب ومساعديه بمركبة الإسعاف، من خلال تكنولوجيا الاتصال الصوتي عبر الإنترنت (VoIP)، ما يتيح لهم التواصل مع المرضى لمحاكاة خطوات علاجهم المعززة بمساعدة من خبير متخصص أثناء عملية نقل المريض إلى المستشفى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©