الأحد 26 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

موعد كوري للشارقة في «آسيوية» اليد

موعد كوري للشارقة في «آسيوية» اليد
9 أكتوبر 2019 00:00

رضا سليم (دبي)

تصل بعثة منتخب البحرين لكرة اليد للرجال إلى دبي غد، لملاقاة منتخبنا في مواجهتين وديتين يومي الجمعة والسبت المقبلين، ضمن معسكر منتخب البحرين في الدولة الذي يقام خلال الفترة من 10 إلى 13 أكتوبر الجاري. وتقام المباراتان في إطار استعدادات المنتخبين للمشاركة في بطولة آسيا التاسعة عشرة التي ستقام بالكويت في يناير القادم.
ويستأنف الإسباني فرانشيسكو خافيير ازانزا، المدير الفني لمنتخبنا الوطني، برنامجه الإعدادي للمنتخب بحصة تدريبية غد من الخامسة حتى السابعة مساء في نادي الوصل، تمهيداً للقاء البحرين الذي سيقام في تمام الساعة السادسة مساء الجمعة المقبل على صالة شباب الأهلي، فيما يجري الفريق حصة تدريبية صباحية من العاشرة حتى الحادية عشرة السبت على صالة نادي الشارقة التي ستشهد اللقاء الودي الثاني للمنتخبين في السابعة من اليوم نفسه.
أما برنامج تدريبات منتخب البحرين في معسكره بالإمارات، فيتضمن حصة صباحية من الحادية عشرة حتى الثانية عشرة من غد، وأخرى مسائية من السادسة إلى السابعة على صالة نادي شباب الأهلي بمنطقة النهدة بدبي، فيما يجري حصة تدريبية في اليوم التالي من الحادية عشرة وحتى الثانية عشرة ظهراً، إضافة إلى حصة تدريبية رابعة بالتوقيت نفسه، السبت.
من ناحية أخرى، أعلن الاتحاد الآسيوي جدول مباريات البطولة الآسيوية الـ22 للأندية أبطال الدوري، المؤهلة لبطولة العالم للأندية «سوبر جلوب» في مدينة سام شوك بكوريا الجنوبية، خلال الفترة من 7 إلى 17 نوفمبر المقبل، ويشارك فيها فريق الشارقة ممثلاً لكرة اليد الإماراتية.
ويلتقي الشارقة مع فريق أي كي هاوكس الكوري الجنوبي في افتتاح مباريات المجموعة الأولى، والتي تضم معه الكويت الكويتي وزغروس والعربي، وهي المجموعة التي تضم 5 فرق، فيما تشهد المجموعة الثانية 6 فرق هي عمان العُماني والوحدة السعودي، وباربار البحريني والعربي الكويتي والوكرة وفولاذ.
ويشهد اليوم الأول من الدور التمهيدي 5 مباريات، منها 3 في المجموعة الثانية، فولاذ مع الوكرة، وعمان العُماني مع العربي الكويتي وباربار البحريني مع الوحدة السعودية، وفي المجموعة الأولى ستكون المباراة الافتتاحية الرسمية للحدث بين الشارقة وصاحب الأرض هاوكس وتجمع المباراة الأخيرة في اليوم الأول والثانية في المجموعة الأولى بين الكويت الكويتي وزغروس.
يحصل الشارقة على يومين راحة، وهو ما يصب في مصلحة الفريق للتعرف على مستويات الفرق والتقاط الانفاس بعد ضربة البداية، على أن يعود للمباريات يوم 11 نوفمبر، حيث يلتقي مع الكويت الكويتي، ويختتم مبارياته في الدور الأول مع العربي قبل أن تبدأ الأدوار النهائية يوم 15 نوفمبر، حيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى المربع الذهبي، وتلعب بقية الفرق على مراكز الترضية.
ويبدأ فريق الشارقة الذي حقق الميدالية البرونزية في النسخة الماضية الاستعداد للبطولة بعد انتهاء مباراته أمام الجزيرة في الجولة السابعة، وقد طلبت إدارة النادي تأجيل مباراة الفريق مع شباب الأهلي دبي في الجولة الثامنة يوم 22 أكتوبر، وهي الجولة الأخيرة قبل توقف الدوري لمدة شهر حتى انتهاء الشارقة من المشاركة الآسيوية.
ومن المنتظر أن يخرج الفريق الشرقاوي في معسكر خارجي قبل البطولة، كما ستشهد الأيام المقبلة الإعلان عن اللاعبين المحترفين الجدد الذين ينضمون للفريق في البطولة، حيث تسمح لوائح الاتحاد الآسيوي بتسجيل 4 لاعبين محترفين لكل فريق، وهو ما يدفع الشارقة لتسجيل لاعبين اثنين بجانب المحترف المصري علي زين لاعب الفريق والبحريني علي ميرزا، من المتوقع أن تلجأ إدارة النادي لضم لاعبين من الدوري طبقاً للمراكز التي يحتاجها الفريق في البطولة، والتي تصب في الناحية الفنية في ظل طموحات الفريق الشرقاوي بالوصول إلى أبعد مدى في البطولة بعدما حقق المركز الرابع في النسخة قبل الماضية وقفز للمركز الثالث، وحصل على الميدالية البرونزية في البطولة الماضية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©