الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«ليمون» الإماراتي في مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

«ليمون» الإماراتي في مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي
10 أكتوبر 2019 02:59

محمد نجيم (الرباط)

تستعد مدينة الدار البيضاء لتنظيم فعاليات المهرجان الدولي للفيلم في دورته الثانية التي تعقد من 18 إلى 25 من أكتوبر الجاري بمشاركة عدد من البلدان العربية، من بينها: الإمارات، السعودية، الكويت، مصر، سلطنة عمان، العراق، لبنان، الجزائر، اليمن، البحرين، فلسطين، تونس والمغرب.
ومن بين الأشرطة التي ستتبارى للفوز بالجوائز التي يمنحها المهرجان في فئة الأشرطة الطويلة:‏ «يوم وليلة» إخراج أيمن مكرم (مصر)، و«10 أيام قبل الزفة» إخراج عمرو جمال (اليمن)، و«الغريب» إخراج حمد الصراف (الكويت)، و«المسافة صفر» إخراج عبدالعزيز الشلاحي (السعودية) كما يعرض أيضاً أفلام «زيانة» إخراج خالد الزدجالي (سلطنة عمان)، والاعتراف» إخراج باسل الخطيب (سوريا)، و«يارا» إخراج عباس فاضل (العراق - لبنان)، و«سامحني» إخراج نجوى سلامة (تونس)، و«الطريق المستقيم»إخراج عكاشة طويطة (الجزائر)، و«لعزيزة»إخراج محسن بصري (المغرب)، و«جمال عفينة - حكايات في العالم المفقود»إخراج ياسين ماركو ماروكو (المغرب).
ويرأس لجنة تحكيم مسابقة الأشرطة الروائية الطويلة المخرج المغربي المعروف محمد عبد الرحمن التازي، وتتكون من: الممثل المصري فتحي عبد الوهاب والمخرج العراقي قاسم حول وسهير بن عمارة من تونس والناقد السينمائي الكويتي عبد الستار ناجي.
أما قائمة الأشرطة الروائية القصيرة فتضم الأشرطة التالية: «ليمون» من الإمارات، و«طيف الزمكان» و«400 صفحة» من المغرب، و«آخر عيطة» و«برمودا» من الجزائر، و«الحبل السري» و«جدايل» و«جوري» من سوريا، و«عبور» من البحرين، و«عمى ألوان» و«ما تعلاش عن الحاجب» من مصر، و«غزال» من فلسطين، و«ابن الرقاصة» و«قهوة مرة» من لبنان، و«شعر قصة عشب» من السعودية و«الأنفاس الأخيرة» و«أو موجب» من العراق، و«ليلة واحدة خمس نجوم» و«2 يناير» من تونس. وقد اختارت إدارة المهرجان المخرج السوداني سعيد حامد رئيسا للجنة التحكيم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©