الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

جودين يطالب بحل أزمة الكرة في أوروجواي

جودين يطالب بحل أزمة الكرة في أوروجواي
6 سبتمبر 2018 00:03

مونتفيديو (د ب أ)

أعرب دييجو جودين، مدافع منتخب أوروجواي لكرة القدم، عن أمله في أن يؤتي تدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في شؤون الكرة ببلاده بثماره الإيجابية، ومن ثم إرساء قواعد ثابتة، يتبعها جميع المسؤولين عن هذه الرياضة في أوروجواي.
وأكد جودين، في تصريحات لوسائل الإعلام من مدينة هيوستن الأميركية، حيث يوجد داخل معسكر منتخب أوروجواي استعداداً لمواجهة المكسيك ودياً، أن التصديق على اللوائح الجديدة لاتحاد الكرة في بلاده له الأولوية. وكان الفيفا واتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول»، قاما بتعيين لجنة «تسوية» لإدارة شؤون اتحاد أوروجواي للعبة، مكونة من ثلاثة أعضاء، وذلك بعد المخالفات التي وقع فيها الأخير خلال انتخاباته الرئاسية.
وبدأت أزمة اتحاد الكرة في أوروجواي مع تقديم رئيسه السابق، ويلمار بالديز، لاستقالته من منصبه في 31 يوليو الماضي، على خلفية فضيحة تسرب بعض التسجيلات الصوتية التي تدينه مع بعض من أعضاء مجلسه بتلقي رشى مالية، وممارسة الابتزاز.
ومنذ ذلك الحين، أخفقت الجمعية العمومية للأندية في أوروجواي في اختيار رئيس جديد للاتحاد، وذلك طوال ثلاثة أسابيع، مما استدعى تدخل الفيفا وكونميبول. ويتولى عضو البرلمان وممثل حزب «كولورادو» المحافظ في أوروجواي، مهمة رئاسة لجنة «التسوية»، والتي تضم في عضويتها كلاً من السياسي ارماندو كاستيانديبات ممثل الحزب الوطني، واللاعب السابق اندريس سكوتي.
وتابع جودين قائلاً: «سكوتي شخص جيد، ولديه قيمة كبيرة، وصاحب شخصية عنيدة، كل القرارات التي سيتخذها ستصب في صالح الكرة في أوروجواي».
وأشار جودين إلى أن المنصب الجديد لسكوتي، زميله السابق في المنتخب، هو «مسؤولية، وفرصة له لتقديم كل ما يمكن، من أجل تحسن وضع كرة القدم في أوروجواي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©