السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الغول» يعرقل «الفرسان» في «سباق الدوري»!

«الغول» يعرقل «الفرسان» في «سباق الدوري»!
28 أكتوبر 2019 00:01

منير رحومة (دبي)

أطل «غول الملاعب» مبكراً على قلعة «الفرسان»، وكشف عن وجهه القبيح لنخبة من نجوم شباب الأهلي، الذين يملكون موهبة كبيرة وتجربة طويلة، ويعدون عناصر مميزة بالفريق، وتسببت الإصابات في إبعاد أسماء بارزة، يعول عليها الجمهور في خدمة الفريق لتحقيق الأهداف الطموحة.
وحُرم شباب الأهلي من مجموعة مهمة من اللاعبين لفترات طويلة، نظراً لخطورة الإصابات، مثل القطع في الرباط الصليبي، الذي ضرب كلاً من عبدالعزيز صنقور ومانع محمد، أو بسبب قطع في الرباط الداخلي للركبة الذي أبعد ماجد حسن عن التشكيلة منذ مباراة السوبر، بالإضافة إلى الإصابات الخطيرة الأخرى، وآخرها الكسر في ساق اللاعب الواعد عبدالعزيز الكعبي، الذي سيبعده أيضاً لفترة طويلة عن أجواء المباريات والمنافسات.
وتسببت هذه الإصابات في عرقلة «الفرسان»، سواء في انطلاقة الموسم الماضي أو الموسم الجديد، حيث افتقد الفريق نخبة من العناصر المؤثرة، التي تشكل ركيزة أساسية مثل الدولي ماجد حسن، الذي قدم أفضل عروضه في الموسم الماضي، وساهم بدور كبير في تتويج فريقه بثنائية كأس رئيس الدولة، وكأس الخليج العربي، لكنه ودع الموسم مبكراً، ولن يشارك في أية مباراة خلال الدور الأول للدوري، بسبب الإصابة الخطيرة.
كما يستمر غياب المدافع الدولي مانع محمد منذ 14 أكتوبر 2017، عندما أصيب بقطع في الرباط الصليبي خلال الشوط الثاني من مباراة فريقه مع الإمارات، ضمن الجولة الرابعة للدوري في موسم 2017-2018، حيث لعب الموسم الماضي مباراتين فقط في كأس الخليج العربي، ولم يظهر في أية مباراة بالدوري، بسبب تجدد الآلام في مكان الإصابة.
وبدوره لم يظهر المدافع الدولي عبدالعزيز صنقور مع فريقه منذ آخر مباراة لعبها في كأس الخليج العربي، أمام دبا الفجيرة، بتاريخ 22 ديسمبر 2017، حيث خاض شوطاً واحداً، ثم تم استبداله، بعد إصابة بقطع في الرباط الصليبي، ولم يشارك منذ ذلك الوقت، في أية مباراة مع «الفرسان».
ورغم تعافيه، فإنه لا يزال خارج المستطيل الأخضر ولم يشارك في أية مباراة، كما يغيب المدافع محمد سبيل منذ الموسم الماضي، ولم يشارك في أية مباراة، كما لم يتم تسجيله ضمن قائمة الفريق في الموسم الجديد، بسبب حاجته إلى فترة أطول للعلاج.
ومنذ أيام قليلة، انضم إلى قائمة المصابين اللاعب الشاب عبدالعزيز الكعبي بسبب تعرضه لكسر في ساقه، حيث سيبتعد بدوره عن الملاعب لفترة طويلة.
يذكر أن الإصابات ضربت أيضاً اللاعبين الأجانب، حيث تعرض كارتابيا لتمدد عضلي أبعده عن تشكيلة الفريق في الجولة الماضية، بسبب حاجته إلى إتمام مرحلة العلاج، واستعادة جاهزيته البدنية.
وعلى الرغم من امتلاك شباب الأهلي لصف كبير ومميز من اللاعبين المواطنين أصحاب الخبرة والتجربة الدولية، فإن كثرة الإصابات أدخلت القلق داخل الجهاز الفني، خاصة أن الفريق مقبل على استحقاقات محلية وخارجية، ويعول على صف كبير من اللاعبين للمنافسة بقوة على الألقاب والبطولات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©