الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الإعصار "فلورنس" يضرب سواحل الولايات المتحدة

الإعصار "فلورنس" يضرب سواحل الولايات المتحدة
14 سبتمبر 2018 10:49

بدأت الرياح القوية المصاحبة للإعصار فلورنس تضرب سواحل ولاية نورث كارولينا الأميركية، الخميس، في وقت استعدت فيه الولاية الواقعة جنوب شرق البلاد للعاصفة الهائلة.
وقال المركز الوطني للأعاصير في تقرير الساعة 11 مساء بالتوقيت المحلي (03:00 بتوقيت جرينتش) إن عين الإعصار فلورنس كانت على بعد 95 كيلومتراً من ويلمنجتون في نورث كارولينا.

مركز الأعاصير في ميامي أبقى على تحذيراته من أن العاصفة ما زالت مهددة للحياة في ظل رياح عاتية


وخفضت السلطات قوة العاصفة إلى إعصار من الفئة الأولى، مصحوب برياح أقصى سرعة لها تصل إلى 150 كيلومتراً في الساعة، لكن مركز الأعاصير في ميامي أبقى على تحذيراته من أن العاصفة ما زالت مهددة للحياة في ظل رياح عاتية بقوة إعصار وفيضانات.
وحث المسؤولون نحو 5ر1 مليون شخص يعيشون في مناطق الإجلاء الإلزامي على اتباع التحذيرات ومغادرة مناطقهم، وقالوا يوم الخميس إن الوقت ينفد سريعاً أمام فرصتهم في الخروج.

اقرأ أيضاً.. سفارة الدولة في واشنطن تدعو المواطنين لمغادرة ولايتين أميركيتين لاقتراب إعصار "فلورنس"


وقالت وكالة إدارة الطوارئ الاتحادية في وقت مبكر من يوم الخميس: "قوة العاصفة مميتة. يجب على أي شخص في منطقة الإجلاء بولايات نورث وساوث كارولينا وفيرجينيا المغادرة الآن".
وذكرت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية أنها شاهدت بالفعل تقارير عن سقوط أشجار وحثت الأشخاص الذين لم يخططوا لإخلاء منازلهم على البقاء بداخلها والنوم في الغرف الداخلية.
وقالت الهيئة عبر تويتر إن فلورنس سيكون بطيء الحركة عبر نورث كارولينا، مشيرة إلى أن ذلك سيؤدي إلى هطول غزير للأمطار وفيضانات مفاجئة تهدد الحياة في جميع أنحاء جنوب شرق الولايات المتحدة.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©