الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"ماجد".. منصة تلفزيونية تثري مخيلة الصغار

"ماجد".. منصة تلفزيونية تثري مخيلة الصغار
16 أكتوبر 2018 01:15

أبوظبي (الاتحاد)

تشارك قناة ماجد التابعة لأبوظبي للإعلام، بوصفها الشريك الرسمي الإعلامي لتلفزيون الأطفال، في فعاليات مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل 2018 التي تقام هذا الأسبوع، وذلك بمنصة رئيسة وأربع مبادرات تفاعلية تهدف إلى رفع مستوى الوعي والمعرفة بقطاع صناعة المحتوى الترفيهي والرسوم المتحركة. تسعى قناة ماجد من خلال مشاركتها في هذا المهرجان إلى تشجيع الأطفال للتعرف إلى فنون إعداد وتطوير البرامج الترفيهية والتفاعلية التي تبثها عبر شاشتها، بالاستفادة من الشخصيات الكرتونية المحببة إلى قلوبهم، والتي تستطيع من خلالها أن توصل الرسالة الإعلامية والمهنية المنشودة لدى هذه الفئة المجتمعية.

محتوى ترفيهي هادف
وبهذا الصدد، قال سعادة الدكتور علي بن تميم مدير عام أبوظبي للإعلام: «إن مشاركة أبوظبي للإعلام ممثلة بقناة ماجد تؤكد حرصنا على دعم وتعزيز حضور الفعاليات التي تركز على المواضيع المعنية بالأطفال والنشء وبناء شخصياتهم، وذلك بأسلوب تفاعلي وترفيهي يُحفزهم لإطلاق طاقاتهم الإبداعية والتعبير عن ما يجول في خاطرهم للاستفادة من الوسائل والتقنيات الحديثة، التي لم تعد حكراً على فئة بحد ذاتها، وبخاصة وسائل الإعلام الرقمية».
وأضاف بن تميم، أن أبوظبي للإعلام راعت في توجهاتها الاستراتيجية وإنتاجاتها من البرامج الاجتماعية عنصر الترفيه الهادف الذي يحاكي اهتمامات مختلف أفراد المجتمع، وهو ما انعكس على مجموعة المنصات الإعلامية التابعة لها، حيث تعتبر قناة ماجد من أهم هذه المنصات المتخصصة بالطفل العربي، وتعزيز عنصر الإبداع التلفزيوني لدى المهتمين بهذه الفئة.

بناء القصة المصورة
من جهتها، قالت مريم السركال رئيسة قناة ماجد للأطفال: «تنسجم مشاركتنا في مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل مع مستهدفات المهرجان في تعريف الأطفال بالفن الإعلامي، وتعزيز الإبداع لديهم من خلال إشراكهم في صناعة الأفلام».
وأضافت: «تدعم المشاركة في المهرجان نهجنا الاستراتيجي الذي يسعى إلى تحفيز الطاقات الطلابية والشبابية، ليكون لهم مكان في عالمنا المتغير بوتيرة متسارعة، وليتمكنوا من مجابهة التحديات الثقافية والفكرية التي انعكست على اهتمامات أبنائنا وبناتنا، وهو ما يستدعي الحاجة الملحة للنظر في ما يدور في هذه العقول، واستخراج المفيد منها لغد أفضل».
وأوضحت السركال أنه من بين المبادرات التي تنظمها القناة ضمن المهرجان، منصة «كيف تصنع الرسوم المتحركة مع فطين»، والتي يمكن للصغار من خلالها التعرف إلى أساليب رسم الشخصيات الكرتونية وتحريكها وكيفية بناء القصة المصورة، وتطوير المشاهد، واختيار الأصوات، إضافة إلى «ستوديو ماجد» الذي سيمكنهم من المشاركة في تجارب الأداء لاختبار قدراتهم الصوتية في سبيل المشاركة بتقديم إحدى شخصيات ماجد.

ألغاز خلفان
تتيح منصة «ماجد» للصغار فرصة دخول «عالم النقيب خلفان» المملوء بالألغاز، والذي سيكون حاضراً في فعالية «لغز الماسة الضائعة»، حيث يمكنهم من الاستماع إلى إرشاداته ومساعدته في حل الألغاز التي تشغل المحققين في عالم افتراضي، كما تنظم القناة ضمن المنصة ورش عمل «مبادئ الرسوم المتحركة مع أمونة» التي ستكون متاحة أمام الصغار حتى عمر 10 أعوام، حيث يتمكنون من خلالها العمل على أساسيات تصميم الشخصيات، وتأليف القصص، وتصميم الخلفيات المناسبة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©