السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

مديحة سالم.. رمز الرومانسية

مديحة سالم.. رمز الرومانسية
19 أكتوبر 2018 01:07

القاهرة (الاتحاد)

مديحة سالم.. فنانة مصرية، برعت في تجسيد أدوار الفتاة الرومانسية، وساعد في نجاحها في هذه الأدوار ملامحها الطفولية، وخفة ظلها، ورغم عدم حصولها على البطولة المطلقة في أي من أعمالها، إلا أن الأدوار الثانية كانت خير نموذج لأدائها المحبب إلى الجمهور.
ولدت في القاهرة في 2 أكتوبر 1944، وبرعت في الأدوار التي جسدت فيها شقيقة البطلة أو صديقتها التي تشجعها، وتحاول مساعدتها، وهو ما تكرر في أفلام «آه من حواء» مع لبنى عبدالعزيز، و«أم العروسة» مع عماد حمدي، و«حواء على الطريق» مع ماجدة.
وقدمت العديد من الأدوار في أعمال كوميدية منها: «العريس يصل غداً» مع أحمد رمزي، و«المغامرة الكبرى»، و«3 لصوص» مع حسن يوسف، و«الراجل ده هيجنني» مع فؤاد المهندس، وفي موازاة ذلك تميزت في أدوارها الجادة، ومنها: «الناس والنيل» مع سعاد حسني، و«ملكة الليل» مع هند رستم، و«حب وكبرياء» مع نجلاء فتحي ومحمود ياسين، وكان لها نصيب كبير في المشاركة في مسلسلات ناجحة، منها: «القط الأسود» مع محمود المليجي، وعلوية جميل، و«هارب من الأيام» مع كمال ياسين.
كما قامت ببطولة المسلسل الإذاعي الشهير «داليا المصرية»، والذي تناول صفحة مهمة من ملف المخابرات المصرية، وتحول إلى مسلسل تلفزيوني شاركت في بطولته مع صلاح ذو الفقار، وحسن يوسف، وانقطعت عن الفن وقررت اعتزاله لتكمل مشوارها كزوجة مع رفيق حياتها، بعد مسلسل «الرجل والحصان» عام 1982، ثم لتشارك في الجزأين الثامن والتاسع من مسلسل «القضاء في الإسلام» عامي 1998 و2000، ولكنها اختفت مجدداً، وتوفيت بعد صراع طويل مع المرض عام 2015.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©