الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

جهود إماراتية لدعم متضرري الإعصار في سقطرى

جهود إماراتية لدعم متضرري الإعصار في سقطرى
19 أكتوبر 2018 01:04

سقطرى، عدن (الاتحاد، وكالات)

كثفت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أعمالها الإغاثية للتخفيف من معاناة سكان أرخبيل سقطرى، عقب إعصار «لبان» الذي ضرب المحافظة خلال الأيام الماضية، وتسبب بأضرار مادية ونزوح عشرات الأسر. وتبنت المؤسسة إصلاح أضرار الطريق الرئيس في منطقة معبض شرق مدينة حديبو، والذي تضرر جراء السيول، تمهيداً لإعادة فتحه، وتسهيل عملية نقل البضائع والاحتياجات الأساسية باتجاه المناطق الشرقية.
واطلع وكيل محافظة سقطرى العميد ركن صالح علي سعد على الإضرار التي لحقت بطريق المناطق الشرقية الرئيس في منطقة معبض، وأكد أن هناك حرصاً على سرعة إصلاح الأضرار، خاصة الطريق المتضرر الذي يشكل الشريان الرئيس الذي يربط المناطق الشرقية بمركز المحافظة، لافتاً إلى تكفل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية إصلاح الأضرار بأقصى سرعة.
ووزعت مؤسسة «خليفة الإنسانية» 1000 سلة غذائية عاجلة للمتضررين في مديرية قلنسية، ضمن حملة الإغاثة التي أطلقتها على مستوى مديريات سقطرى. وأشاد أمين عام مديرية قلنسية عبدالكوري عيسى سعيد بالاستجابة الإنسانية العاجلة للمؤسسة، وسرعة تقديم المساعدات الغذائية والإيوائية للمدنيين، والتخفيف من أوضاعهم في مختلف الظروف والأوقات الصعبة، مشيراً إلى أن المساعدات الغذائية جاءت تزامناً مع عمليات توزيع مماثلة تشهدها مديريات المحافظة، ضمن الاستجابة الطارئة والعاجلة التي تنفذها ضمن الاحتياطات والاستعدادات التي أعلنت قبل سوء الأحوال الجوية.
وقال: «إن الإمارات دائماً سباقة في تقديم المساعدات الإنسانية التي تعيد الأمل للمواطنين، وتساهم في التخفيف من معاناتهم في الظروف الصعبة التي يعيشونها بين الحين والأخرى». وأضاف: «إن أبناء زايد الخير يساندون أبناء سقطرى في جميع المواقف لتقديم الخدمات في البنية التحتية والمساعدات الإنسانية». وعبر عن الشكر والتقدير بالنيابة عن أبناء المديرية للإمارات التي تقدم لسقطرى كل الخير والدعم بجميع النواحي.
إلى ذلك، أقر اجتماع موسع في عدن برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة اليمني سالم الوالي تسيير قوافل إغاثية غداً السبت إلى محافظة المهرة للحد من المأساة الإنسانية التي خلفها الإعصار «لبان». وشدد الوالي على أهمية تكاتف الجهود والتنسيق المشترك بين الجهات الحكومية والمجتمعية والسلطات المحلية في المهرة، من أجل رفع معاناة المتضررين من الإعصار.
وأكد رئيس اللجنة العليا للإغاثة جمال بافقية سرعة إيصال المعونات الإغاثية إلى المستهدفين ممن ما زالوا عالقين أو محتاجين للمعونات. داعياً المنظمات الإغاثية لتكثيف الجهود ومضاعفتها من أجل إنقاذ حياة المتضررين، وإعادة تطبيع الحياة للمناطق المتضررة، والتي ضربها الإعصار.
وأعلن القائم بأعمال محافظ عدن أحمد سالمين تقديم الدعم اللازم من المساعدات لأبناء المهرة على وجه السرعة، وإرسال فرق هندسية من كهرباء عدن للاطلاع على الأضرار التي لحقت بشبكة الكهرباء بمحافظة المهرة، ورفع تقارير أولية عنها، للمساهمة في معالجتها. ولفت إلى أن وزارة الصحة أرسلت قافلة إغاثية طبية عاجلة إلى المهرة، وستعمل على إرسال المزيد من القوافل خلال الأيام القليلة المقبلة. ودعا وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبد الرقيب فتح، المنظمات الأممية والعربية لإغاثة مديريات المكلا بحضرموت جراء الأضرار الكبيرة التي لحقت بالطرق والبنية التحتية في المحافظات، نتيجة الأمطار الغزيرة، وانقطاع الكهرباء خلال الإعصار. كما طالب الفرق الإغاثية والإنسانية بمساندة جهود السلطات المحلية في المحافظة في تذليل العوائق، وفتح الطرق، وبذل الجهود السريعة لإغاثة المتضررين في المنطقة، والتنسيق مع الجهات كافة ذات العلاقة للتخفيف من معاناتهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©