الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السعودية: المواطن خاشقجي توفي خلال شجار والتحقيق جار مع الموقوفين

السعودية: المواطن خاشقجي توفي خلال شجار والتحقيق جار مع الموقوفين
20 أكتوبر 2018 03:25

أعلنت المملكة العربية السعودية أن التحقيقات الأولية في موضوع المواطن جمال خاشقجي أظهرت وفاته، وأن التحقيق مستمر مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الأن 18 شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).
وقال النائب العام السعودي، في بيان، إن المناقشات التي تمت بين المواطن جمال خاشقجي وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء وجوده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي تطور بشكل سلبي مما أدى إلى وفاته، ومحاولتهم التكتم على ما حدث والتغطية عليه.
إلى ذلك، وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها ولوائحها وتحديد صلاحياتها بشكل دقيق.
وأصدرت المملكة أوامر ملكية تم بموجبها إعفاء سعود بن عبدالله القحطاني المستشار بالديوان الملكي من منصبه، كما تم إعفاء كل من نائب رئيس الاستخبارات العامة واثنين من مساعديه ومدير الإدارة العامة للأمن والحماية برئاسة الاستخبارات العامة من مناصبهم.
واتخذت المملكة العربية السعودية الإجراءات اللازمة لاستجلاء الحقيقة في موضوع المواطن جمال خاشقجي، مؤكدة العزم على محاسبة جميع المتورطين وتقديمهم للعدالة.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©