الجمعة 24 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بدعم منصور بن زايد.. سباق فاطمة بنت مبارك للقدرة على مسرح «الوثبة»

بدعم منصور بن زايد.. سباق فاطمة بنت مبارك للقدرة على مسرح «الوثبة»
23 نوفمبر 2019 00:02

محمد حسن (أبوظبي)

بدعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ينطلق في السادسة والنصف من صباح اليوم بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، سباق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» للإسطبلات الخاصة للقدرة للسيدات لمسافة 100 كلم، بمشاركة نخبة من الفارسات يمثلون مختلف الإسطبلات في الدولة.
وخصصت 4 سيارات دفع رباعي «نيسان بترول» موديل 2020 جوائز للفائزات بالمراكز الأربعة الأولى مقدمة من القرية، واكتملت كافة الاستعدادات والترتيبات في القرية، حيث تم تجهيز مسارات السباق، وتحديد المحاور، كما تم تجهيز منطقة الفحص البيطري وتزويدها بأحدث الأجهزة، لتوفير الفرص المتكافئة لجميع المشاركين.
وشهدت القرية أمس عملية الفحص البيطري للخيول المشاركة وإجراءات وزن الفارسات، كما أجرى المدربون تدريبات خفيفة للخيول، وذلك للتنشيط والتأقلم على أرضية المسار، استعداداً للسباق.
وقدمت اللجنة المنظمة تنويراً للفارسات والفرسان المشاركين والمدربين شرحت فيه كل التفاصيل الفنية، ووضعت اللجنة عدداً من الضوابط التي يتوجب على الفرسان والمدربين الالتزام بها، ومنها عدم الازدحام داخل البوابة البيطرية.
ويأتي سباق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» للسيدات، في إطار جهود دعم سموها للمرأة في جميع المجالات، والذي امتد ليشمل سباقات القدرة على المستوى العالمي، وأيضاً السباقات المحلية من خلال هذا السباق، الذي يتيح الفرصة للفارسات المواطنات لإبراز مواهبهن، واكتساب خبرات من خلال احتكاكهن مع فارسات أكثر خبرة.
ومن خلال هذا الاهتمام بتلك الفئة أفرد برنامج سباقات القدرة لهذا الموسم 9 سباقات للسيدات، تقام بكل من قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، ومدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، وقرية بوذيب للقدرة بالختم.

«إنجاز» يسعى للمزيد
وضع إسطبل «إنجاز» بصمة واضحة خلال منافسات وبطولات الإسطبلات الخاصة الموسم الماضي، حيث تمكن فرسانه من تحقيق الفوز بالمركز الأول في ثلاثة سباقات، كما حل وصيفاً في مسابقة التسعيرة بـ 191 نقطة. وبخلاف المركز الأول «3 مرات»، سجل فرسان الإسطبل حضوراً في منصات التتويج ضمن العشرة الأوائل في مناسبات متعددة.
وجاءت انتصارات إنجاز الثلاثة الموسم الماضي عن طريق الفارس عبد الرحمن سعيد الغيلاني، والفارسة هيا الشنقيطي التي حققت فوزين، أولهما في سباق «أم الإمارات» العام الماضي.
ثم اختتمت هيا الموسم مهدية إسطبلات إنجاز فوزاً رائعاً خلال مهرجان أبوظبي بالوثبة وخصص للإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كم، وقطعت المسافة الكلية على صهوة الجواد «سنانك» بزمن قدره 3:42:53 ساعة.

«الشنقيطي» بطلة النسخة الماضية
تحمل الفارسة الإماراتية هيا محمد الشنقيطي، لقب النسخة الماضية من سباق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، ونجحت الفارسة هيا الحاصلة على ماجستير تفكيك المفاعلات النووية للأغراض السليمة، في تحقيق الفوز باللقب على صهوة الجواد «جي سي امبروجادو» لإسطبلات إنجاز. وقطعت البطلة مراحل السباق بزمن إجمالي وقدره 3:42:58 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 26.91 كلم في الساعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©