السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الفلور بول للأولمبياد الخاص».. خطوة أولى على طريق الإنجازات

«الفلور بول للأولمبياد الخاص».. خطوة أولى على طريق الإنجازات
24 نوفمبر 2019 00:15

أبوظبي (الاتحاد)

حقق منتخب السيدات لرياضة الفلوربول إنجازاً كبيراً، بحصوله على ذهبية البطولة والمركز الأول، بين جميع المنتخبات المشاركة في الكأس الإقليمي للفلور البول التي اختتمت في مصر الخميس الماضي، مما أهله للانتقال إلى الألعاب العالمية الشتوية «السويد 2021»، بينما حصل منتخب الرجال على المركز الثالث والبرونزية «فئات الذكور».
اختتم وفد منتخبنا للأولمبياد الخاص، مشاركته في الدورة الإقليمية لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمشاركة 11 فريقاً للذكور والإناث الموحد من 6 دول عربية، وهي: مصر، السعودية، المغرب، الأردن، الكويت، والإمارات، والتي تأتي تحضيراً للمنافسات والتصفيات المؤهلة للألعاب العالمية الشتوية في السويد 2021، وسيتم من خلالها اختيار 6 منتخبات على مستوى الوطن العربي وشمال أفريقيا للمشاركة.
وشارك الوفد بثلاثة منتخبات، هي: منتخب سيدات الأولمبياد الخاص، منتخب الذكور الأولمبياد الخاص، والمنتخب الموحد المكون رياضيين من ذوي الإعاقة ورياضيين من غير الإعاقة بمجموع 33 شخصاً.
ونال الفريق استقبالاً رسمياً، في مطار أبوظبي الدولي، تكريماً له على هذا الإنجاز العالمي، حيث حضر الاستقبال محمد النعيمي عضو مجلس أمناء مؤسسة الأولمبياد الخاص، وهامل القبيسي نائب رئيس اتحاد الرياضات الجليدية.
وبهذه المناسبة، قال طلال الهاشمي، المدير التنفيذي لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي: «نفتخر بتأهل منتخب السيدات للألعاب العالمية الشتوية القادمة في 2021، وفوز منتخب الذكور بالمركز الثالث في كأس الفلور بول الإقليمية، حيث تعد مشاركة المنتخب لأول مرة في تاريخ الأولمبياد الخاص في هذه الرياضة الجديدة، دافعاً لنا جميعاً إلى تطوير الحركة الرياضية لأصحاب الهمم بشكل مستدام، مع الشركاء في الاتحادات الرياضية، مما يضيف إلى الساحة الرياضية في الدولة، ويعمل على تعزيزها بالمهارات الرياضية المتطورة».
وسبقت المشاركة، تنظيم معسكر تحضيري لجميع اللاعبين، في مدينة العين، ولمدة عشرة أيام، أقيمت خلالها تدريبات مكثفة للرياضة، التي تعد جديدة في رياضات الأولمبياد الخاص، وشهد المعسكر عدة مباريات ودية تجريبية، للعمل على رفع المستوى الفني للاعبين، أبرزها مباراة ودية بين منتخب السيدات وفريق سيدات ذيبز بالعين.
ويأتي الفوز بهذه البطولة العالمية، بمشاركة 11 دولة، ترجمة للاهتمام الكبير الذي توليه دولة الإمارات العربية المتحدة للرياضة بشكل عام، ورياضة أصحاب الهمم بشكل خاص، لما لها من أهمية كبيرة في إبراز قدراتهم الرياضية الكبيرة، وبالتالي دمجهم في المجتمع بشكل أكبر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©