الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

القبيسي تترأس اجتماع «الاستشارية البرلمانية» لمكافحة الإرهاب والتطرف

القبيسي تترأس اجتماع «الاستشارية البرلمانية» لمكافحة الإرهاب والتطرف
22 أكتوبر 2018 02:34

أبوظبي (الاتحاد)

ترأست معالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي رئيسة المجاس الوطني الاتحادي رئيسة المجموعة الاستشارية البرلمانية الدولية رفيعة المستوى المعنية بمكافحة الإرهاب والتطرف الاجتماع الثالث للمجموعة، خلال اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بجنيف.
وقالت معالي الدكتورة أمل القبيسي: تم التوافق علي برنامج عمل حافل بالمبادرات المهمة، منها انعقاد قمة برلمانية عالمية معنية بمكافحة الإرهاب والتطرف، وإنشاء منصة كقاعدة معلومات لأهم التشريعات والقوانين في الجوانب المتعلقة بمكافحة الإرهاب والتطرف، وكذلك إنشاء منصة إلكترونية لتبادل الخبرات وبناء القدرات في هذا المجال الهام بالنسبة للبرلمانيين، وتعزيز دور المنظمات والحكومات في مجمل الجهود المشتركة لمكافحة هذه الظاهرة.
وأكدت أن نشر التسامح والاعتدال والانفتاح وقبول الآخر وقيم التعايش الإنساني تمثل أحد أهم أدوات مكافحة التطرف والإرهاب، وتلك هي القيم الإنسانية الراسخة لشعب الإمارات، التي تتجسد في واقع دولتنا ومسيرة تطورها الحضاري، وأن رسالة دولة الإمارات الداعية إلى تعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب والتصدي للفكر المتطرف والدول الراعية للإرهاب.
ونجحت الدبلوماسية البرلمانية الإماراتية، خلال الاجتماع، في بناء توافق بين أعضاء المجموعة حول مجمل أهداف الاجتماع الثالث للمجموعة، وتدفع باتجاه تشجيع برلمانات العالم نحو العمل الجاد في مكافحة الإرهاب والتطرف، وفي دعم وتعزيز الوعي العالمي بجهود دولة الإمارات في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف. ومن جهة أخرى، استعرضت معالي الدكتورة أمل القبيسي، تقرير المجموعة الاستشارية رفيعة المستوى لمكافحة الإرهاب والتطرف على المجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي، كما أشارت معاليها إلى المقابلات التي نظمت مع المسؤولين في منظمة الأمم لمتحدة، ولقائها مع معالي فلاديمير فورونكوف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكتب مكافحة الإرهاب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©