الأربعاء 22 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ينطلق 9 ديسمبر المقبل بأبوظبي.. 15 ابتكاراً في «أغري سكيب»

ينطلق 9 ديسمبر المقبل بأبوظبي.. 15 ابتكاراً في «أغري سكيب»
27 نوفمبر 2019 02:41

إبراهيم سليم (أبوظبي)

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، تنظم الهيئة الدورة الثالثة للمعرض الدولي للاستثمار الزراعي في الخارج «أغري سكيب»، المخصص لقضايا الأمن الغذائي والاستثمارات الزراعية الفترة 9- 10 ديسمبر المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».
ويستقطب الحدث نحو 50 شركة تعرض أصولاً زراعية متاحة للاستثمار الخارجي في 22 دولة و300 زائر متوقع من 37 دولة.
ويشهد الحدث فعالية جديدة هي «منطقة التكنولوجيا الزراعية أغري تك»، والتي تضم 15 ابتكاراً زراعياً من أنحاء العالم لا تزال في المرحلة النظرية أو التجريبية، بهدف مساعدة المبتكرين على إيجاد المستثمرين المناسبين لإطلاق منتجاتهم تجارياً.
وقال ناصر محمد الجنيبي، مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية بالإنابة في مؤتمر صحفي أمس، إن «أغري سكيب» فعالية فريدة من نوعها على المستوى العالمي تجمع المستثمرين الدوليين في القطاع الزراعي مع الراغبين في طرح الأصول الزراعية والغذائية للاستثمار وتوفر لهم البيئة المناسبة لخلق شراكات فاعلة تدعم منظومة الأمن الغذائي على الصعيد الوطني والعالمي.
وأضاف، أن الهيئة تحرص على تنظيم المعرض للسنة الثالثة على التوالي ترجمة لرؤية حكومة أبوظبي نحو تعزيز التنمية الزراعية والغذائية المستدامة، ودعم مظلة الأمن الغذائي على مستوى الدولة بالإضافة إلى خلق شراكة حقيقية مع القطاع الخاص وتحفيزه على ضخ المزيد من الاستثمارات في مجال الزراعة وإنتاج الغذاء والصناعات الغذائية.
وأوضح الجنيبي، أن الدورة الحالية للمعرض تكتسب أهمية خاصة كونها تركز على قضايا الابتكار في قطاع الزراعة وإنتاج الغذاء، حيث يتم تنظيم منصة خاصة ببراءات الاختراع في قطاع الزراعة والغذاء تحت اسم «اجتك» تضم ابتكارات لم يسبق تسويقها أو عرضها في أي مكان في العالم، مؤكداً أن توطين التقنيات الحديثة في الزراعة ينسجم مع تطلعات القيادة لجعل أبوظبي مركزاً للابتكار الزراعي في البيئات الصحراوية.

وأكد أن الهيئة تعمل على زيادة عدد المؤسسات المنضوية ضمن تحالف الأمن الغذائي والذي يضم حتى الآن 13 مؤسسة من القطاعين الحكومي والخاص المعنيين بمجال الزراعة وإنتاج الغذاء، مشيراً إلى أن الشركات المنضوية ضمن التحالف تمثل كبرى الشركات الزراعية والمتخصصة في إنتاج الغذاء.
بدوره، قال محمد غريب الحوسني، نائب الرئيس: «يأتي دعمنا لمعرض ’أغري سكيب‘ تماشياً مع جهود موانئ أبوظبي الرامية إلى توفير منشآت لوجستية متطورة للقطاع الغذائي بهدف تحقيق أهداف أبوظبي للاستدامة الغذائية. يكتسب الأمن الغذائي أهمية استراتيجية للإمارات نظراً إلى مناخها الصحراوي الجاف. وكوننا مزوداً عالمي المستوى للموانئ وخدمات المنطقة الصناعية، فقد أسهمت موانئ أبوظبي في تعزيز قدرات التخزين في الإمارات لضمان توفر كميات كافية من الغذاء طوال العام». ومن جهتها، قالت عائشة العفيفي، مديرة المشاريع الخاصة في شركة الظاهرة: «تتماشى مشاركتنا في هذا الحدث مع استراتيجيتنا الهادفة إلى استكشاف الفرص لتلبية الاحتياجات المتنامية لاستيراد الأطعمة وتحسين أمن البلاد الغذائي. ونسعى إلى تعزيز قدراتنا الإنتاجية بطريقة مستدامة من خلال تسخير الشراكات ضمن سلسلة التوريد الكاملة للقطاع الغذائي».
وقالت خلود النعيمي، مديرة تطوير المشاريع في الشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق: «يوفر لنا المعرض فرصة لا تضاهى للتفاعل مع أهم اللاعبين في القطاع الزراعي واستكشاف الطرق والمنهجيات الجديدة لتعزيز الإنتاج المستدام».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©