الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

افتتاح المهرجان الدولي الثالث للتمور السودانية بالخرطوم

افتتاح المهرجان الدولي الثالث للتمور السودانية بالخرطوم
27 نوفمبر 2019 02:44

الخرطوم (وام)

انطلق أمس بالخرطوم المهرجان الدولي الثالث للتمور السودانية بقاعة الصداقة تحت رعاية الدكتور عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء الانتقالي والذي تنظمه جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي للعام الثالث على التوالي.
وحضر افتتاح المهرجان الدكتور عمر بشير مانيس وزير شؤون مجلس الوزراء ممثل راعي المهرجان والمهندس عيسى عثمان الشريف وزير الزراعة والموارد الطبيعية وحمد محمد حميد الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية السودان والدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي والدكتور هلال حميد ساعد الكعبي عضو مجلس أمناء الجائزة والدكتور أحمد علي قنيف رئيس مجلس أمناء جمعية فلاحة ورعاية النخيل السودانية.
وأكد راعي الحفل في كلمته خلال حفل الافتتاح أهمية العلاقة التاريخية المتميزة التي تربط جمهورية السودان ودولة الإمارات العربية المتحدة على مختلف الصعد وفي مختلف المجالات خصوصاً في مجال الاستثمار الزراعي، مشيداً بالمواقف النبيلة لدولة الإمارات الداعمة للإخوة والأشقاء العرب في كل مكان وبجهود الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي على نجاحها في تنظيم هذا المهرجان.
من جانبه أكد السفير الجنيبي في كلمة الافتتاح أهمية المهرجان في دعم العلاقات المتينة بين دولة الإمارات وجمهورية السودان، حيث يعتبر المهرجان الدولي للتمور السودانية على مدى ثلاث سنوات متتالية، والأنشطة والمسابقات المرافقة له، بمثابة حدث وطني.
وأعرب عن تقديره للتعاون الكبير من كافة جهات الاختصاص في السودان التي أبدت استعدادها للتعاون وتوفير الدعم اللازم لإنجاح هذا المهرجان، إضافة إلى الجهود الكبيرة للأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي وسفارة الدولة في الخرطوم وتقديمها لكافة التسهيلات لضمان نجاح المهرجان وتحقيق أهدافه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©