الأحد 28 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الرئيس العراقي يتعهد بعدم السماح بعودة الاستبداد

الرئيس العراقي يتعهد بعدم السماح بعودة الاستبداد
28 أكتوبر 2018 16:58

تعهد الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الأحد، بعدم السماح بعودة الاستبداد إلى العراق تحت أي عنوان، واعداً ببذل أقصى جهوده لجعل مدينة حلبجة رمزاً للإعمار والتنمية.
ووصل صالح، المنتخب حديثاً، إلى مدينة حلبجة (275 كم شمال شرق العاصمة بغداد) قبيل ظهر اليوم، برفقة قباد طالباني نائب رئيس حكومة إقليم كردستان.
وقال صالح، في كلمة متلفزة أمام جمهور من أهالي المدينة، إن "الجميع مدين لمدينة حلبجة وتضحيات أهلها. لذا، يجب أن نبذل قصارى جهدنا من أجل النهوض بهذه المدينة وإعمارها وتنميتها وخدمة أهلها".
وأضاف "منذ سنوات وحلبجة عنوان للتضحية والمظلومية. وأنا، من هنا، أعدكم ومن موقعي أن أبذل كل الجهود لجعلها رمزا للإعمار والتنمية وتقديم كل الخدمات لذوي الشهداء".
وتابع صالح "إننا نعيش اليوم مرحلة ما بعد دحر الإرهاب في العراق. فبتكاتف العراقيين وجهود كافة قواه الخيرة، سوف لن نسمح بعودة الاستبداد إلى هذا البلد تحت أي عنوان".
وقال، مخاطباً الأهالي "أنا ابنكم وسأبذل ما بوسعي من أجل خدمتكم".
وأعلن صالح، في ختام كلمته، أنه "سيجتمع بمحافظ المدينة وكافة المسؤولين المحليين للاطلاع على احتياجات المدينة ومطالب أهلها".
وتعرضت مدينة حلبجة الكردية عام 1988 للقصف بالسلاح الكيمياوي من قبل الطائرات العراقية إبان حكم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين وراح ضحية القصف حوالي خمسة آلاف قتيل وحوالي 10 آلاف إصابة بين المدنيين.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©