الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«اجتماعية الوطني» تناقش «الأسرة» و«التطوع»

«اجتماعية الوطني» تناقش «الأسرة» و«التطوع»
16 ديسمبر 2019 01:40

دبي (الاتحاد)

وافقت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية للمجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماعها الرابع بمقر الأمانة العامة للمجلس في أبوظبي، برئاسة ضرار حميد بالهول الفلاسي رئيس اللجنة، على تبني موضوعين عامين، في إطار ممارسة المجلس لاختصاصاته الرقابية بمناقشة موضوعات عامة، وفقاً لما نص عليه الدستور.
ووافقت اللجنة على تبني موضوع «التلاحم الأسري ودوره في تحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة»، وموضوع «تنظيم العمل التطوعي»، على أن يتم تحديد نص الموضوعين والمحاور، ليتم عرضهما على المجلس للموافقة عليهما ورفعهما للحكومة قبل مناقشتهما، بحضور ممثلي الحكومة.
وقال ضرار حميد بالهول الفلاسي رئيس اللجنة: إن اللجنة اطلعت خلال الاجتماع على خطة عملها الرقابية خلال الدور الأول، حيث تتطلع اللجنة إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمجلس الوطني الاتحادي والارتقاء بدور المجلس الرقابي، بما يسهم في تحقيق رؤية الإمارات، ومناقشة أكبر قدر من القضايا الوطنية ومشروعات القوانين.
وأضاف أن اللجنة تبنت مناقشة موضوع «التلاحم الأسري ودوره في تحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة»، لما لهذا الموضوع من أهمية كبيرة للمجتمع الإماراتي والمقيمين في الدولة، مؤكداً أن استقرار الأسرة وتلاحمها لبنة أساسية في تنمية المجتمع.
وأشار إلى أن اللجنة سترفع إلى المجلس الوطني الاتحادي هذا الموضوع «التلاحم الأسري ودوره في تحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة»، وموضوع «تنظيم العمل التطوعي» بعد تبنيه من قبل أعضاء اللجنة خلال الاجتماع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©