الأحد 5 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أستون فيلا يستعرض أمام «رديف الريدز»

أستون فيلا يستعرض أمام «رديف الريدز»
19 ديسمبر 2019 00:10

لندن (أ ف ب)

بلغ أستون فيلا نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية في كرة القدم، بفوزه الساحق على «رديف» ضيفه ليفربول 5- صفر أمس الأول في ربع النهائي، وسجل الأهداف الإيرلندي كونور هوريهان، والويلزي مرجان بويز بالخطأ في مرمى فريقه، وجوناثان كوديجا«هدفين» والبرازيلي ويسلي.
وخاض ليفربول حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة «8 مرات» المباراة بفريق تحت 23 عاماً، بلغ معدل أعماره 19 عاماً و182 يوماً، وهي أصغر تشكيلة أساسية في تاريخ الفريق في جميع المسابقات والبطولات التنافسية، كون الفريق الأول للمدرب الألماني يورجن كلوب يخوض غمار كأس العالم للأندية.
وهي المرة الأولى التي تتلقى فيها شباك ليفربول خمسة أهداف منذ 24 مايو 2015 عندما خسر 1-6 أمام ستوك سيتي في الدوري المحلي.
وكان ليفربول قاب قوسين أو أدنى من الانسحاب من المسابقة بعد بلوغه ربع النهائي بفوزه على أرسنال بركلات الترجيح 5-4، إثر مباراة دراماتيكية انتهى فيها وقتها الأصلي بالتعادل 5-5، قبل أن يعود كلوب ويوافق على خوضها بالفريق تحت 23 عاماً الذي يشرف عليه المدرب نيل كريتشلي.
ودرجت العادة أن تخوض الأندية الكبرى مسابقتي كأس الرابطة وكأس إنجلترا بالفرق الرديفة معززة بلاعبين من الفريق الأول.
وافتتح أستون فيلا التسجيل من ركلة حرة من الجهة اليمنى سددها هوريهان مقوسة لم تجد في طريقها من يمنعها لهز الشباك في الدقيقة
14، وضاعف صاحب الأرض النتيجة بهدف عكسي بعدما حوّل المدافع بويز في الدقيقة 17 تمريرة المصري أحمد المحمدي عن طريق الخطأ إلى مرمى فريقه.
وأضاف كوديجا الهدف الثالث، بعدما تخطى الحارس الأيرلندي كاويمهين كيليهير وسدد في المرمى في الدقيقة 37.
وأسهم المحمدي مرة جديدة في زيادة غلة أهداف فريقه، بعدما مرر كرة حاسمة من الجهة اليمنى، وصلت إلى كوديجا المندفع فسددها قوية في المرمى في الدقيقة 45.
واختتم ويسلي الخماسية بعدما انفرد بالحارس وسدد الكرة بعيداً عن متناوله في الدقيقة 92.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©