الجمعة 3 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أمطار غزيرة على رأس الخيمة والمناطق الجبلية

أمطار غزيرة على رأس الخيمة والمناطق الجبلية
19 ديسمبر 2019 01:59

محمد صلاح (رأس الخيمة)

شهدت إمارة رأس الخيمة أمس أمطاراً غزيرة أدت لجريان الأودية الجبلية الواقعة شمال الإمارة، حيث جرت أودية جيس وغليلة وشعم، وبدأت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة سحب المياه من الشوارع والمناطق المنخفضة، ما ساهم في تسهيل حركة السير خاصة على الطرق الرئيسية في المناطق الواقعة شمال الإمارة.
وانخفضت درجات الحرارة على جبل جيس لتسجل 10 درجات مئوية بحسب المركز الوطني للأرصاد.
وزار وفد من وزارة تطوير البنية التحتية وادي شعم، أمس، تزامناً مع الأمطار للوقوف على شدة الوادي وتأثيراته وجريانه ومسار المياه، وذلك تمهيداً لإنشاء بعض المشروعات المتعلقة بحماية الوادي خلال الفترة المقبلة.
من ناحيتها، بدأت دائرة الخدمات تقديم الدعم اللازم لأهالي المناطق الشمالية بالإمارة وبدأت على الفور سحب المياه من شوارع المناطق الشمالية في شعم والجير وغليلة.
وقال المهندس عيسى الشامسي نائب مدير دائرة الخدمات ورئيس لجنة طوارئ الأمطار التابعة للدائرة، إن اللجنة استعدت للتعامل مع آثار الأمطار، وبدأت على الفور في سحب المياه من الشوارع التي تجمعت فيها هذه الأمطار، مشيراً إلى تلقي عدد من البلاغات التي تعاملت معها الدائرة وقدمت الدعم اللازم لأصحابها.
وقال أحمد حمد الشحي مشرف عام لجنة الطوارئ التابعة للجنة، إن الدائرة تتواصل مع الجمهور الذي يقوم بالإبلاغ عن وجود تجمعات المياه سواء عبر الرقم المجالي أو عبر البرنامج الخاص بالشكاوى، حيث يجرى تلبية هذه الشكاوى والبلاغات من قبل فرق الطوارئ التابعة للجنة.
وأغلقت شرطة رأس الخيمة الطرق المؤدية لجبل جيس ودعت الجمهور للابتعاد عن الأودية وعدم المجازفة بعبورها، خاصة أثناء جريانها لما يمثله ذلك من خطورة كبيرة على الحياة.
من ناحيتهم، طالب أهالي منطقة العولة في وادي شعم بسرعة إنجاز الحماية اللازمة لمجرى الوادي، خاصة مع تكرار هطول الأمطار الغزيرة وجريانها بمعدلات أكبر من معدلات السنوات السابقة.
وقال سلطان النديب أحد أبناء المنطقة، إن وادي شعم ضم العديد من المناطق السكنية والمزارع الخاصة بالأهالي ونظراً لتكرار جريان الوادي وتأثر مجراه بعمليات الجرف الجانبي نتيجة قوة الأمطار فإن بعض مناطق الوادي أصبحت عرضة لتأثير هذا الجريان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©