الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كأس رئيس الدولة للشطرنج: «عبد الرحمن» و«المعمري» ينفردان بالصدارة

كأس رئيس الدولة للشطرنج: «عبد الرحمن» و«المعمري» ينفردان بالصدارة
20 ديسمبر 2019 00:07

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

دخلت بطولة كأس رئيس الدولة للشطرنج مرحلة الحسم، مع ختام الجولة الرابعة، حيث برزت ملامح الصدارة بشكل واضح، مع مواصلة سالم عبد الرحمن إزاحة المنافسين الواحد تلو الآخر، لينفرد بالمركز الأول لـ «الرجال»، والأمر ذاته ينطبق على وافية درويش المعمري التي تتزعم «السيدات» حتى الآن، بينما فض عبد الرحمن الطاهر وحنان خليل الاشتباك في صدارة الناشئين والناشئات.
ورفع سالم رصيده إلى 4 نقاط، بعد تخطيه عقبة أحمد الرميثي ليرفع رصيده إلى 4 نقاط، بينما تراجع الأخير إلى المركز الثاني، بعد تجمد رصيده عند 3 نقاط، بينما يحتل المركز الثالث عمار السدراني الذي تعادل مع عمران الحوسني.
وتجمع سالم عبد الرحمن المتصدر مواجهة قوية مع عمار السدراني بالجولة الخامسة، بينما يلتقي أحمد الرميثي مع خليفة البلوشي.
وحافظت وافية درويش المعمري على صدارة البطولة، بفوزها في الجولة الرابعة على اللاعبة عائشة سيف، وجاءت في المركز الثاني اللاعبة أمل الشامسي التي فازت على عائشة المعيني، بينما تقدمت روضة السركال إلى المركز الثالث، وتلتقي المعمري مع المعيني في الجولة الخامسة، وعائشة سيف مع أمل الشامسي، بينما تواجه السركال فاطمة الوهابي.
وعلى صعيد الناشئين لفئة 14 عاماً، انفرد عبد الرحمن الطاهر بالقمة بفوزه على حمدان إدريس، وحل محمد سعيد يليلي ثانياً بفوزه على خالد الطاهر، وثالثاً جاء حمد الشامسي بتفوق على زايد الطاهر.
وحلقت حنان خليل، في قمة فئة الفتيات «14 عاماً»، بعد فوزها على عائشة المعيني، وجاء في المركز الثاني موزه درويش المعمري، بعد تعادلها مع عنود أحمد التي حلت ثالثة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©