الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كبرياء «النسور الزرقاء» يسقط «ساري اليوفي»

كبرياء «النسور الزرقاء» يسقط «ساري اليوفي»
24 ديسمبر 2019 00:07

مراد المصري (دبي)

عاش لاتسيو ليلة تاريخية، في العاصمة السعودية الرياض، حينما حقق لقب كأس السوبر الإيطالي، على حساب يوفنتوس المهيمن على عرش الكرة في بلاده، في مواجهة تفوق فيها فريق العاصمة على منافسه في جميع الجوانب، ليوجه الضربة القاضية للمدرب ماوريتسيو ساري، بعدما قدّم له درساً متجدداً في كيفية التفوق عليه، للمرة الثانية وبنفس النتيجة، في أقل من شهر، بما يضع المدرب في موقف صعب، وكأنه جثة تحوم عندها «النسور الزرقاء»، بالإشارة لبقية الفرق الإيطالية، أن المهمة ممكنة لإيقاف «السيدة العجوز» هذا الموسم.
ويعتبر لاتسيو، من الفرق القليلة التي نجحت في تجريد يوفنتوس من الألقاب في السنوات الأخيرة، وتحت قيادة نفس المدرب سيموني إنزاجي الذي توّج بلقب كأس السوبر عام 2017، على حساب اليوفي، ليعود مرة أخرى ويكرر الإنجاز هذا العام، بعدما كان حقق لقب كأس إيطاليا في الموسم الماضي، لينهي هيمنة «البيانكونيري» على اللقب أيضاً.
ورفع لاتسيو رصيده إلى 5 ألقاب في مسابقة كأس السوبر، معادلاً رقم إنتر ميلان، بالمركز الثالث على لائحة أكثر المتوجين، بعد يوفنتوس تحديداً برصيد 8 ألقاب، وميلان 7 ألقاب، علماً بأن لائحة الشرف تضم 9 فرق فقط، إلى جانب كل من: روما، نابولي، سامبدوريا، فيورنتينا، بارما، وتورينو.
ورغم أن الأرجنتيني باولو ديبالا عاش أمسية خاصة، بعدما أصبح هدافاً لمسابقة كأس السوبر الإيطالي برصيد 4 أهداف، جاءت جميعها للمصادفة في شباك لاتسيو، فإن الفرحة لم تكتمل في ظل غياب النضج التكتيكي الواضح من المدرب ساري الذي بات يشكل مصدر قلق وهاجساً لعشاق «السيدة العجوز»، مع احتمالية أن يفسد الموسم، ولا يتمكن من نقل فلسفته الهجومية بالشكل المطلوب على أرض الواقع.
وبدا أن خيار التعاقد مع ساري، في الصيف الماضي، أشبه بمحطة آمنة قبل التفكير في التعاقد مع مدرب أكبر ليوفنتوس في الموسم المقبل، وما يجعله ينال ثقة الإدارة لحد الآن هو بقائه في صدارة ترتيب الدوري بالشراكة مع إنتر ميلان، إلى جانب تصدره ترتيب المجموعة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما جمع 16 نقطة دون التعرض لأي خسارة في الدور الأول، كما تبدو حظوظه قوية بإكمال الطريق نحو الدور ربع النهائي، بعدما أوقعته القرعة مع ليون الفرنسي.

بيانيتش: مباراة مفتوحة
أعرب البوسني ميراليم بيانيتش، لاعب يوفنتوس، عن حزنه لخسارة فريقه لقب كأس السوبر الإيطالي.
وأكد بيانيتش: «الخسارة تبدو صعبة حقاً، كنا أفضل نسبياً في الشوط الثاني، وكانت المباراة مفتوحة».
وأضاف بيانيتش: «ستكون هناك فترة راحة في الفترة القادمة سنحاول استغلالها جيداً، يتعين علينا العودة من أجل بلوغ الأهداف التي نسعى لتحقيقها في الموسم الحالي، من خلال التتويج بدوري الأبطال والدوري الإيطالي». ويسعى فريق (السيدة العجوز) للاحتفاظ بلقب الدوري الإيطالي، للموسم التاسع على التوالي، حيث يتقاسم صدارة البطولة مع إنتر، برصيد 42 نقطة، من 17 مباراة. وصعد يوفنتوس للأدوار الإقصائية بدوري الأبطال هذا الموسم، حيث يواجه ليون الفرنسي، في دور الستة عشر للمسابقة التي توّج بها عامي 1985 و1996.

إينزاجي فخور بالتتويج
أعرب سيميوني إينزاجي مدرب لاتسيو عن فخره بتتويج فريقه بلقب كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة في تاريخه، عقب فوزه 3/‏ 1 على يوفنتوس في العاصمة السعودية الرياض.
وقال إينزاجي «لقد قمنا بشيء كبير بالفعل. تغلبنا منذ أيام قليلة على يوفنتوس ثم كررنا الأمر ذاته. هذا يرجع للعمل الدؤوب الذي قمنا به خلال الفترة الماضية».
أوضح إينزاجي «أفتخر بما حققته منذ أن توليت القيادة الفنية للفريق. لقد توجت معه بلقبين للسوبر الإيطالي بالإضافة للقب كأس إيطاليا. سنعود إلى روما سعداء ونشعر بالفخر لما قمنا به». واختتم مدرب لاتسيو تصريحاته قائلاً «أنجزنا الهدف الأول لنا هذا الموسم، ونسعى لبلوغ بقية طموحاتنا التي تتمثل في الوجود ضمن المراكز الأربعة الأولى في ترتيب الدوري المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا، رغم المنافسة الشرسة مع بقية فرق المسابقة المحلية». ويحتل لاتسيو المركز الثالث في ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 36 نقطة وله مباراة مؤجلة، حيث يتأخر بفارق ست نقاط خلف إنتر ويوفنتوس اللذين يتقاسمان الصدارة حالياً.
يذكر أن لاتسيو سبق له الفوز على يوفنتوس بالنتيجة ذاتها في آخر مباراة جمعت بينهما بالدوري الإيطالي في السابع من ديسمبر الجاري، علماً بأنه سبق له التتويج بلقب السوبر الإيطالي على حساب فريق (السيدة العجوز) بعدما تغلب عليه 3/‏ 2 في نسخة المسابقة عام 2017 تحت قيادة إينزاجي أيضاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©