الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كأس رئيس الدولة للشطرنج: سالم والمعمري ويليلي وحنان يعانقون الكأس الغالية

كأس رئيس الدولة للشطرنج: سالم والمعمري ويليلي وحنان يعانقون الكأس الغالية
25 ديسمبر 2019 00:04

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

توج سالم عبد الرحمن (الشارقة) ووافية المعمري (العين) ومحمد سعيد يليلي (الفجيرة) وحنان خليل (الفجيرة) بكأس رئيس الدولة للشطرنج للرجال والسيدات والناشئين والناشئات على التوالي أمس الأول، في ختام البطولة التي أقيمت برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، ونظمها واستضافها نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، واستمرت منافساتها 9 أيام، وشارك فيها 104 لاعبين ولاعبات في الفئات الأربع مثلوا جميع أندية الدولة.
وتوج عبد المحسن الدوسري الأمين العام المساعد بالهيئة العامة للرياضة أصحاب المراكز الأولى، بحضور حسين عبد الله الخوري رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة رئيس اللجنة المنظمة، والدكتور سرحان حسن المعيني رئيس اتحاد الشطرنج، وسعيد المهيري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، بينما شهد مراسم الختام الدكتور عبد الله آل بركت رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة للشطرنج، وإبراهيم المرزوقي عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي، سعيد يوسف عضو مجلس إدارة نادي دبي، جمال المدفع عضو مجلس إدارة نادي الشارقة، وعدد من أولياء الأمور.
وذهبت وصافة بطولة الرجال إلى سالم أحمد سالم (دبي)، بينما حل عمار السدراني (الفجيرة) ثالثاً، وعلى صعيد السيدات حققت المركزين الثاني والثالث روضة السركال (أبوظبي) وياسمين علي (دبي)، بينما حل بالمركزين الثاني والثالث من الناشئين خليفة خالد (الفجيرة) وحمد الشامسي (العين)، ومن الناشئات عنود أحمد (دبي) وفاطمة آل علي (الشارقة).
وبعد الختام هنأ عبد المحسن الدوسري الأبطال، مشيداً بالدور الكبير الذي يقوم به نادي أبوظبي للشطرنج على وجه الخصوص والأندية الأخرى للارتقاء باللعبة التي تطورت كثيراً من حيث الكم والنوع في الدولة، وأشاد بالتنظيم الاحترافي، معتبراً أن ذلك ليس غريباً على نادي أبوظبي الذي يملك تاريخاً طويلاً في تنظيم واستضافة البطولات المحلية والدولية لعقود من الزمن. من جهته، شكر حسين الخوري مجلس أبوظبي الرياضي على دعمه اللا محدود، وثمن الجهد الكبير الذي قام به أعضاء اللجنة المنظمة لتخرج البطولة الغالية في أبهى صورة وتحافظ على خصوصيتها تنظيمياً وفنياً.
وقال: «فخورون بأبنائنا الأبطال من جميع الأندية وأيضاً بجميع المشاركين، فالوجود في هذه البطولة يعد في حد ذاته مصدر سعادة وفخر لكل لاعب ولاعبة، والجميع قدم مستويات جيدة، ونأمل أن يتواصل هذا العمل الكبير في الفترة المقبلة، خاصة أن كل سبل النجاح متوافرة للجميع في ظل الدعم الذي يجده قطاع الشباب والرياضة من القيادة الرشيدة».
وجاءت فقرات حفل الختام مبسطة ومعبرة، حيث استهلت بالسلام الوطني، قبل أن يقدم حسين الخوري بطل الناشئين يليلي، ليقدم كلمة الختام التي عبر فيها عن فخره وزملاؤه اللاعبون واللاعبات بالمشاركة في البطولة الغالية على قلوب الجميع.
وأعرب الدكتور عبد الله آل بركت، رئيس نادي الفجيرة للشطرنج، عن رضاه بحصاد ناديه الذي شارك في فئتي الناشئين ونال ميداليتين ذهبية وفضية فيها، عبّر محمد سعيد يليلي وخليفة خالد، وفي فئة الرجال التي حقق له فيها عمار السدراني المركز الثالث. وقال: «للمرة الأولى نشارك في بطولة الرجال وفوز السدراني (16 سنة) بالبرونزية أمر جيد وهو سبق له الفوز بالبطولة على مستوى الناشئين في 2016، البطولة قوية، عمار السدراني رغم أن عمره 16 سنة لعب مع الرجال، وحققنا البرونزية لأن هذه المشاركة الأولى له وسبق له أن فاز بلقب الناشئين في 2016، وهذا ثمرة للبناء القاعدي الذي اعتمدناه منذ أن تسلمنا إدارة النادي». وأشاد آل بركت بالتنظيم والمستوى الفني العالي في البطولة، موجهاً شكره الخاص لنادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، مشيداً بالمستوى العالي الذي شهدته المنافسات في الفئات الأربع، معتبراً أن الأهم بالنسبة لأي نادٍ هو التركيز علي تفريخ مواهب مميزة تثري اللعبة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©