السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مدن العقارية تعتزم التوسع في العين

مدن العقارية تعتزم التوسع في العين
27 نوفمبر 2018 01:37

أبوظبي (الاتحاد)

أكد عبدالله الساهي، المدير العام لشركة مدن العقارية، أن الشركة تعتزم التوسع في مدينة العين العام المقبل، مشيراً إلى وجود مشاريع سكنية وسياحية جديدة سيتم الإعلان عنها قريباً بالتعاون مع القطاع الخاص. وقال الساهي، خلال مشاركته في جلسة حول «تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص» ضمن فعاليات الدورة الثالثة من منتدى أبوظبي للأعمال، إن شركة «مدن» تباشر تطوير مشروع مدينة الرياض (جنوب الشامخة وشمال الوثبة سابقاً)، حيث تتعاون مع القطاع في تنفيذ المشاريع المتنوعة.
وتبلغ المساحة الإجمالية لمدينة الرياض نحو 8 آلاف هكتار، أي ما يعادل 85% من مساحة جزيرة أبوظبي، حيث توفر نحو 26500 قطعة أرض، ما يزيد الأراضي السكنية المتاحة بأبوظبي بنحو 45%. وتقع المدينة على بعد 30 كم من جزيرة أبوظبي، ومن المتوقع أن تضم نحو 200 ألف ساكن بحلول الوقت الذي يكتمل فيه إنشاؤها، مكونةً بذلك أحد أبرز المشاريع السكنية في أبوظبي ودولة الإمارات بشكل عام.
وذكر الساهي أن مدينة الرياض تضم بجانب الأحياء السكنية، العديد من المرافق المجتمعية، بما في ذلك المتنزهات والمدارس والمتاجر والمساجد والمراكز الطبية والمراكز المجتمعية، وهو ما يعني توفر العديد من المشاريع التي سيتم تنفيذها مع المستثمرين.
وأكد الساهي أن الإعلان عن اعتماد 5 آلاف قرض سنوياً في أبوظبي، يصب في صالح الاقتصاد، ويعزز النشاط الاقتصادي، لاسيما في ظل تزامن ذلك مع العديد من المبادرات والمحفزات الاقتصادية التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©