الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السيسي: حماية مدنية الدولة ومنع سقوطها مسؤولية الجيش

السيسي: حماية مدنية الدولة ومنع سقوطها مسؤولية الجيش
26 ديسمبر 2019 00:46

أحمد عاطف (القاهرة)

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، إن الجيش المصري مسؤول عن الحفاظ على المسار الدستوري ومدنية الدولة وديمقراطيتها ومنع سقوطها.
وأضاف السيسي، خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمحافظة الفيوم (جنوب القاهرة)، أن الجيش المصري ساهم خلال الفترة الماضية، بجانب القطاعات المدنية، في تنفيذ العديد من المشروعات في مختلف المجالات التنموية، دعماً لقدرات الدولة ولمنع سقوطها، موضحاً أن مهمته للحفاظ على الدولة من السقوط «هي من بين أهم متطلبات الأمن القومي المصري». ووصف السيسي، ما تم تنفيذه من قبل الجيش المصري، في مهام حماية الدولة من السقوط، خلال السنوات السابقة، بـ «أنه تم باقتدار»، إضافة إلى مهام حماية الحدود ومصالح الدولة.
وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمجمع الإنتاج الحيواني، الذي أنشئ في مركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، استيعاب 18 ألف رأس ماشية للتربية والتسمين على مساحة 450 فداناً، كما أن المجزر الآلي متكامل بطاقة 320 رأساً في اليوم على مساحة 20 فداناً.
وتأتي هذه المشروعات الحيوية، في مجالات الإنتاج الحيواني والألبان، والإنتاج الزراعي، والسلع الغذائية، والمواد البترولية، على مستوى المحافظة، لزيادة الناتج القومي، وتوفير احتياجات المصريين، وتوفير فرص عمل للشباب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©